إطلاق مسابقة "مشروع أجنحة فن أبوظبي"

أبو ظبي - " مجله جنى " أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة يوم الإثنين عن فتح باب المشاركة للفنانين والمبدعين الإماراتيين في مسابقة "مشروع أجنحة فن أبوظبي" السنوية التي تقام في إطار برنامج "فن أبوظبي 2017".

وتهدف مسابقة "مشروع أجنحة فن أبوظبي"، التي تقام سنوياً ضمن فعاليات "فن أبوظبي"، إلى دعم وتشجيع المواهب الإبداعية الإماراتية الناشئة من عمر 18 وما فوق، وتقديم الفرصة لهم لإعادة ابتكار تصميم الجناح الذي يشكل جزءاً من شعار "فن أبوظبي".

وسيتم الإعلان في ختام المسابقة عن ثلاثة تصاميم فائزةـ، حيث سيحصل الفنانون الفائزون على جائزة بقيمة 5000 درهم، ودعوة لحضور حفل افتتاح "فن أبوظبي".

وستستخدم التصاميم الفائزة في المنتجات التي ستعرض في "المتجر"، والمواد المطبوعة الخاصة بـ "فن أبوظبي" طوال أيام المعرض، ويشكل ذلك فرصة للفنانين والمصممين الإماراتيين للتعريف بأعمالهم وتصاميمهم أمام نحو 20 ألف زائر من داخل الدولة وخارجها.

وبهذه المناسبة، قالت مدير "فن أبوظبي"، ديالا نسيبة: "توفر مسابقة "مشروع أجنحة فن أبوظبي" منصة فريدة من نوعها للفنانين والمصممين الإماراتيين لعرض إبداعاتهم ومهاراتهم أمام قاعدة واسعة من الجمهور الذي يزور "فن أبوظبي"، فضلاً عن تسليط الأضواء المحلية والعالمية على الفنانين الصاعدين والمواهب الناشئة من دولة الإمارات، يتيح "مشروع أجنحة فن أبوظبي" لنا الفرصة لتقديم الدعم وتشجيع تلك المواهب من خلال هذه المبادرة التنافسية".