صور لألوان الإحتفالات بعيد الفطر حول العالم

" مجلة جنى " يحتفل المسلمين في معظم دول أنحاء العالم بعيد الفطر الذي يأتي بعد انتهاء شهر رمضان، و تظهر في كل دولة المظاهر الاحتفالية التي تميزها، لكن تبقى السعادة والاحتفاء بالأطعمة و الحلوى هي السمة الأساسية للعيد.

كعك العيد في ألمانيا

يحتفل المسلمون في أوروبا بعيد الفطر بالصلاة في المساجد و شراء الحلويات المختلفة حيث يعد "كعك العيد" من التقاليد المميزة لعيد الفطر ، الكعك في ألمانيا (في الصورة) يبدو مختلفاً عن المعتاد من الكعك الذي يغطيه السكر فهو يحتوى على ألوان أكثر تحمل بهجة العيد، و يبدو شهياً أيضا.

كعك العيد الأصيل في فلسطين

العيد يمتد لثلاثة أيام، و التجهيز له أيضاً يدوم لأيام، حيث تجتمع العائلة لخبز الكعك، الذي يتم حشوه بمعجون التمر أو المكسرات المختلفة. في الصورة تحتفل نساء من رفح الفلسطينية بالعيد بصناعة الكعك بحضورالأطفال إبتهاجا بالعيد. 

العيد في دوما السورية رغم الحصار

برغم الحصار الذي تعيشه مدينة دوما السورية، وقف الناس يشترون الفواكه للإحتفال بالعيد، في الصورة مع ألوان فاكهة البرقوق المشرقة يمسك أحد الأطفال بها في فرحة، بينما يأكل الآخر المثلجات، لعلهم ينسون أهوال الحرب للحظات. 

بالونات في مصر

إحتفل بعض المصريين بعد صلاة العيد بإطلاق البالونات الملونة بالقرب من حديقة عامة، فتسابق الكبار و الصغار للحصول على واحدة و الإبتسامة تملأ وجوههم

العيد في الموصل دون داعش

احتفل اهل الموصل بأول عيد لهم بدون تنظيم "داعش" منذ سنوات ، في تلك الصورة تطغى الألوان على ما سبق من ألم في الاحتفال بالعيد تحت قبضة تنظيم إرهابي، لا يمنع الأطفال الآن من الاستمتاع داخل تلك الأرجوحة الملونة إلا تحرير ما تبقى من المدينة من أيدي المتشددين.

رقص فلكلوري في لبنان

لبنانيون يحتفلون في ساحة مجلس البهاء بمدينة صيدا بطريقة رائعة و تملأها الألوان أيضاً، حيث عرض راقصين للفلكلور رقصة التنورة الفلكلورية و التي تميزها تلك الألوان المبهجة. 

الكعك يطغى أيضاً في ماليزيا

لا يختلف العيد في الدول العربية كثيراً عن الإحتفال به في الدول الآسيوية ذات الأغلبية المسلمة مثل ماليزيا. تلك السيدة من مدينة كوالا-لامبور تختار من أنواع الكعك المتعددة لتقدمها لأهلها وأقربائها

حلوى ملونة في الهند للعيد

في مدينة كالكتا الهندية، تحضر الألوان أيضاً بالطبع، تلك المرة في الحلوى التي يشتريها المسلمون من هذا البائع الجائل إحتفالاً بالعيد