رفيعة القبيسي رئيسة لصندوق المرأة العربية في الإمارات

" مجلة جنى " أعلن صندوق المرأة العربية من مقره بالعاصمة اللبنانية بيروت عن اختيار الإماراتية سفيرة النوايا الحسنة للسلم والرعاية والإغاثة د. رفيعة القبيسي رئيسة للصندوق في الإمارات، ويأتي اختيارها تقديراً للجهود التي تبذلها في المجال الإنساني والاجتماعي، خاصة ما يُعنى منها بتمكين المرأة، وتفعيل دورها في المجتمع من خلال برامج التوعية والتمكين الاقتصادي، ودعم المشاريع الإنسانية والتنموية.

وقالت د. رفيعة القبيسي: سعدت كثيراً لهذه الثقة التي حملتني مسؤولية ومهام ذات ثقل إنساني وتنموي في الدول العربية، وأعتبر الإمارات النموذج الريادي في الإنسانية. وأضافت: تعلمت في مدرسة والدي المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» باني نهضة الإمارات، الحرص على دعم المرأة وتمكينها وإزالة جميع المعوقات التي تقف حائلا أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها ومن إيماني بذلك واستمراري في البذل والاجتهاد ساعدني كثيرا لما وصلت إليه اليوم، وساهم بشكل مباشر في أن أعتلي مناصب مختلفة في المجال الإنساني والتنموي والمجتمعي، وأنا على يقين بأن المسؤولية تتضاعف يوماً تلو الآخر وهي تحتاج مني جهداً من البذل والعطاء من اجل نهضة تنموية للمرأة الإماراتية خاصة والعربية عامة، مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل مجلس تنفيذي يتولى العمل وفق أسس وخطط مدروسة ومبادرات مصممة خصيصاً لدعم المشاريع المختلفة للمرأة.

وأعربت د. آمال الخطيب الأمين العام لصندوق المرأة العربية عن سعادتها بانضمام د. القبيسي للصندوق، وأشارت إلى أن ما تشهده الإمارات من إنجازات متقدمة في مجال تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين هو نتيجة للرؤية الحكيمة وجهود القيادة الرشيدة في الدولة، وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وقالت إن د. القبيسي تعد نموذجا حيا للمرأة الإماراتية المتمكنة والريادية وهي بخبرتها ودرايتها الواسعة في الدولة، ستعمل على البناء على ما تحقق من إنجازات في مجال تمكين المرأة.
وأشاد أمجد النعيمي سفير صندوق المرأة العربية، بجدارة المرأة الإماراتية وامتلاكها الخبرات التي تؤهلها للعمل في أرفع المناصب.