الشارقة لرياضة المرأة وحملة “النهوض بالفتاة” تتعاونان لتوعية النساء

" مجلة جنى " وقعت “مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة” بمقرها مذكرة تفاهم مع حملة ” النهوض بالفتاة ” وهي حملة عالمية توعوية تهدف إلى نشر الوعي بأهمية تعليم الفتيات وتوفير فرص متساوية لهن في الدراسة والعمل بهدف تسليط الضوء على الدور البارز الذي تلعبه الرياضات النسائية في تمكين المرأة.

حضر توقيع المذكرة سعادة ندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة والسيدة نيكولا هيويت مدير حملة ” النهوض بالفتاة ” في الشرق الأوسط وكوثر الخضيري باحثة في الحملة وعدد من مسؤولي مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة .

وقالت سعادة ندى عسكر النقبي يشكل توقيع الاتفاقية مع حملة ” النهوض بالفتاة ” خطوة بارزة ومهمة نحو بناء شراكة استراتيجية قوية وهادفة إلى رفع الوعي بأهمية تعليم الفتاة والمرأة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي وتمكينها من خلال الحملات الرياضية وتوفير فرص متساوية لهن من خلال تشجيعهن على ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة لديهن لتعود عليهن بنتائج إيجابية في مختلف الجوانب الحياتية والعملية.

و بموجب بنود مذكرة التفاهم تتبنى الحملة إنتاج فيلم قصير يسلط الضوء على مجموعة من الفتيات في منطقة الشرق الأوسط ويتناول قصصهم المؤثرة مع الرياضة وسيعرض الفيلم في جميع دول منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي .

وينص الاتفاق بين الجانبين على توفير الحملة الفرصة لـ/مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة/ للارتباط بشكل رسمي بها والعمل معا في سبيل الارتقاء بالمرأة والنهوض بها بشكل مستدام على أن تسلط المؤسسة الضوء على دور الحملة وتغطي فعالياتها ومسابقاتها الرياضية المختلفة في جميع دول المنطقة.

يشار الى ان منظمة ” عشرة من عشرة ” التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها أطلقت حملة ” النهوض بالفتاة ” التي توظف الأفلام ذات الجودة العالية ووسائل الإعلام المتعددة كأدوات استراتيجية لنشر الوعي وتحقيق التغيير المنشود الهادف إلى إزالة الحواجز التي تعيق وصول الفتيات إلى فرص التعليم والعمل وريادة الأعمال والمساواة بين الشباب والشابات والاستثمار فيهم.

ومن خلال تعاون الحملة مع “مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة” وسعت الحملة نطاق عملياتها لتشمل منطقة الشرق الأوسط بهدف تسليط الضوء على الفتيات والنساء الرياضيات واتخاذهم مثالا ناجحا لتمكين المرأة في المنطقة.