"شؤون المرأة" يختتم تدريباً بعنوان "المناصرة عبر وسائل الإعلام"

غزة- مجله جنى - اختتم مركز شؤون المرأة في غزة تدريباً بعنوان "مهارات المناصرة عبر وسائل الإعلام الجديد" بواقع 40 ساعة تدريبية على مدار 8 أيام، بحضور 25 مشارك/ة من ائتلاف نساء من أجل التغيير "ائتلاف عدالة" الذي قام المركز بتأسيسه عام 2014 ويتكون من 35 مؤسسة مجتمعية ونسوية.

وقالت وسام جودة، منسقة المناصرة في المركز "يأتي هذا التدريب لتطوير وبناء قدرات الشركاء في المؤسسات النسوية المجتمعية في مهارات المناصرة بهدف استخدامها في تنظيم حملات المناصرة للقدرة على التشبيك فيما بينها، حيث يتم التركيز على أهم الموضوعات ذات العلاقة بتطوير المعارف والمهارات".

وأكدت سمر الدريملي، منسقة الإعلام على أهمية التدريب خاصة أنه يركز على المهارات المتعلقة باحتراف النشر والترويج والتأثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولفت المركز إلى أن أهم الموضوعات التي تناولها التدريب كانت تدور حول مفاهيم المناصرة والمدافعة، التشبيك وبناء التحالفات، المناصرة الدولية وأدواتها، التخطيط لحملات المناصرة، إدارة الحملات الإعلامية وحملات المناصرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبرت المشاركة، هالة أبو الخير عن سعادتها بالمشاركة في التدريب حيث اكتسبت معلومات ومهارات جديدة ومفيدة في مجال المناصرة والإعلام.

وأكد المشارك، سامي عطا الله أنه تلقى تدريباً مميزاً حيث تعرف على خبرات وتجارب المدربين إضافة إلى إثارة همم الشباب لاستثمار كافة إمكانياتهم من أجل المساهمة في تغيير الواقع للأفضل.

وفي نهاية التدريب أوصى المشاركون والمشاركات بضرورة استهداف صانعي قرار ومخططين البرامج، والاستمرار في تقديم دورات علمية تفيد أبناء المجتمع لتوعيتهم بكيفية المطالبة بحقوقهم بشكل صحيح، وعقد ورشات عمل واستثمار المشاركون/ات في تنفيذ المبادرات الشبابية.