اتحاد المستثمرات العرب ينظم مؤتمر «نحو تنمية مستدامة».. أكتوبر المقبل

" مجلة جنى " ينظم اتحاد المستثمرات العرب ونقابة المستثمرين الصناعيين بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فعاليات مؤتمر ومعرض نحو تنمية مستدامة ” النداء العربي الأفريقي المشترك من خلال التكتلات الاقتصادية والتعاون الدولي “خلال الفترة من 2- 5 أكتوبر 2017.

وصرحت الدكتور هدى يسي رئيس الاتحاد، أن المؤتمر يعقد تحت رعاية جامعة الدول العربية ومحافظة البحر الأحمر، وتفتح فعالياته بمقر جامعة الدول العربية واستكمال أعماله أيام -بمدينة الغردقة .

تابعت “المؤتمر يعد نموذجا للتعاون بين القطاع الخاص مع الحكومات لدعم التنمية المستدامة بهدف فتح الأسواق التصديرية أمام المنتجات الباحثة عن الأسواق العربية والافريقية إضافة إلى استعراض المشروعات والمزايا الجاذبة المقدمة من بعض الدول المهتمة باجتذاب الاستثمارات والاستفادة من المواد الخام والمزايا المتوافرة بتلك الدول فى قطاع الاستثمار.

وأشارت يسي ، إلى ان المؤتمر يهدف الى الدفع بالتنمية المستدامة وذلك من خلال تشجيع حركة التجارة و السياحة البينية بين الدول العربية و الافريقية و دعم و تعزيز التعاون الاستثماري العربي الافريقي المشترك وخلق تكتلات اقتصادية عربية مشتركة ،الى جانب دعم المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر، والعمل على توفير فرص عمل للقوى البشرية الهائلة في المنطقتين العربية و الافريقية و البالغ عددهم حوالى 1.5 مليار نسمة إضافة إلى محاربة الارهاب من خلال التمكين والتنمية الاقتصادية.

ويهدف إلى عقد الاجتماعات الثنائية B2B بين رجال و سيدات الأعمال المشاركين والجهات التمويلية.

أضافت يسي ، أن هناك عددا من الأنشطة والفعاليات المصاحبة للمؤتمر وتتضمن يوم 1 اكتوبر استقبال المشاركين من الدول العربية والإفريقية بمطار القاهرة وفى اليوم الأول للمؤتمر 2 أكتوبر يتم حضور مراسم الافتتاح الرسمي للمؤتمر بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وظهرًا يتم الانتقال إلى مدينة الغردقة والاستقبال بالفولكلور البدوي وفى المساءً يتم الاتتقال للمشاركة فى حفل عشاء مع الحفل الفرعوني الصوت والضوء ومحاكاة تاريخ 7000 سنة بمدينة الغردقة.

ويشهد اليوم الثاني للمؤتمر 3 أكتوبر فى الصباح افتتاح معرض المنتجات و معرض المشروعات وبمختلف القطاعات مع كبار المسئولين .ويليه عقد اعمال وجلسات المؤتمر ولقاءات الـB2B الثنائية للمشروعات وفرص التصدير والتوكيلات التجارية، وفى المساء الانتقال إلى أحضان جبال البحر الأحمر لحفل عشاء بدوي مع برنامج ترفيهي على شرف الوفود المشاركة.

ويشهد اليوم الثالث للمؤتمر 4 أكتوبر صباحًا استكمال جلسات المؤتمر وعقد أعمال ورش العمل المصاحبة للمؤتمر وجلسات الــ B2Bـ وظهرًا يتم الانتقال إلى حفل الغداء على متن يخت في رحلة بحرية للاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانية واالاسماك بقاع البحار، ومساءً يتم المشاركة فى ماراثون BRCA ومارثون الصحة والتنمية المستدامة (أول مارثون عربي أفريقي بالغردقة).

كما يقام حفل عشاء بالزي الوطني لكل بلد وحضور عرض ازياء مميز من نخبة من مصممي الأزياء العرب.

ويشهد اليوم الأخير للمؤتمر 5 أكتوبر استكمال جلساته و عقد لقاءات ثنائية B2B بين اصحاب الأعمال و راغبي الاستثمار وإعلان التوصيات والختام للمؤتمر وتكريم الوفود المشاركة بالمؤتمر.