مؤتمر دولي للنساء العربيات في مجال الحوسبة يعقد في لبنان

" مجلة جنى " أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية في لبنان عناية عزالدين، مكانة المرأة الكويتية وحضورها في المجتمع خصوصا في المجال السياسي.
جاء ذلك في تصريح على هامش المؤتمر الدولي الخامس للنساء العربيات في مجال الحوسبة الذي يعقد حاليا في الجامعة الامريكية في بيروت.


وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية في لبنان عناية عزالدين

ولفتت عزالدين الى ان «ابرز دليل على الدور الهام للمرأة الكويتية مشاركتها الفاعلة في مجلس الامة»، متمنية لها المزيد من التطور لتصبح مثالا يحتذى به.
واعتبرت ان اهمية المؤتمر المنعقد في بيروت تكمن في العمل على تطوير قدرات المرأة العربية في المجتمع لتصبح اكثر فعالية وانتاجا وتأثيرا الى جانب دورها المهم كأم ومربية وزوجة للمساهمة في صناعة مصير اوطانها.
من جهتها قالت ممثلة «مؤسسة النساء العربيات في مجال الحوسبة» في دولة الكويت الدكتورة في جامعة الكويت زينب المعراج والتي تشارك في المؤتمر على رأس وفد من الكويتيات في تصريح «نحن نشارك في المؤتمر كوفد كويتي يهتم بمجال التكنولوجيا لتسليط الضوء على دور المرأة الكويتية في هذا المجال وتوفير الدعم لها للوصول لاهدافها في القطاعات الحكومية والخاصة».


الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر

واضافت ان «المؤسسة تهدف حاليا الى توجيه الفتيات الكويتيات وفتح ابواب المعرفة لهن في تقنيات المعلومات والبرمجة لكي نثبت لهن ان مجال التكنولوجيا موجود في اي قطاع يرغبن الانخراط فيه».
واوضحت ان التكنولوجيا اليوم هي الباب لولوج اي مجال عمل وقد اصبحت متداخلة مع جميع المجالات.
واشارت المعراج الى ان فرع المؤسسة في دولة الكويت يقوم باعداد برامج للمجتمع الكويتي في هذا الاطار وفتح المجال امام الطالبات غير القادرات على دخول الجامعات او اللواتي لديهن ميول علمية مختلفة.
من جهتهم شدد المشاركون في المؤتمر على اهمية التطور التكنولوجي الذي اصبح ضرورة لفتح آفاق جديدة في السياسة والاقتصاد والثقافة وبات مرتبطا بمدى التقدم في المجتمعات.
واكدوا اهمية اعطاء المرأة العربية دورها وتطوير قدراتها وامكاناتها لثبتت نجاحها في العديد من المجالات.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام حشد من النساء والرجال العاملين في قطاع التكنولوجيا في المنطقة العربية والعالم تحت هدف دعم وارشاد المرأة العربية في مختلف مجالات الحوسبة وخلق روابط بينها وبين النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا وتمكينها من تحقيق تطلعاتها المهنية.
ويشهد المؤتمر جلسات حوار وورش عمل تقنية تفاعلية بالاضافة الى جلسات ارشادية وتدريب مهني لجميع المستويات الى جانب اقامة معرض مهني يضم شركات كبرى في التكنولوجيا.