محاور مؤتمر “مصر باب الوصل” بمشاركة مجلس سيدات الأعمال العرب

" مجلة جنى " تنطلق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الأول مصر باب الوصل منتصف سبتمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة ومجلس سيدات الأعمال العرب وبيت الكويت للأعمال الوطنية واتحاد الإعلاميات العرب وتنظمه مجموعة شركات “ehg” .

وقال إسلام حسام مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات “”ehg المنظمة للمؤتمر، أن سلسلة مؤتمرات “مصر باب الوصل” تهدف لحشد الجهود والإمكانيات العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي وفق أسس واقعية ومساندة للإرادة العربية، بالإضافة إلى عرض سبل التعاون بين القطاع الخاص والحكومات العربية.

وأوضح أن نقاشات المؤتمر ستركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل على الحد من البطالة وتفعيل دور الشباب نحو النهوض بوطنهم والعمل من أجل الإنتاج، حيث تستعرض جلسات المؤتمر أفكارًا في قطاعات “الصناعة والطاقة والسياحة والزراعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة” بالإضافة للتعريج على شرح البيئة التشريعية وعوامل جذب الاستثمار فى مصر، بالإضافة إلى الحديث عن المشروعات القومية المصرية وآليات تمويل المشروعات المستقبلية.

وأشار إلى أن المؤتمر يضع على رأس أولوياته الاهتمام برواد الأعمال الشباب، حيث تعقد ورشة عمل بعنوان “شباب BUSINESS” والتي تعد من أهم ورش العمل في سلسلة مؤتمر “باب الوصل”.

ويهدف المؤتمر أيضا، وفقًا لمؤسسه إسلام حسام، إلى تفعيل قرارات القمة العربية في مجال التكامل الاقتصادي لجذب الاستثمارات العربية، بالإضافة إلى زيادة حجم التجارة البينية بين مصر والدول العربية والتي لا تتعدى 10% حاليًا من حجم تجارة الوطن العربي.