مسرح لا بيرل العالمي يستهل عروضه بعرض خاص للإعلاميين في مدينة الحبتور بدبي

دبي - " مجلة جنى " استهلّ مسرح لا بيرل العالمي في مدينة الحبتور على ضفة قناة دبي المائية وعلى شارع الشيخ زايد بن سلطان الشهير في قلب مدينة دبي عروضه المذهلة بعرض خاص لوسائل الإعلام، قدم خلاله الأب الروحي للعرض المخرج الفني الأكثر شهرة في العالم فرانكو دراغون لمحة لا بيرل وعن المسرح المائي المذهل الذي بني خصيصاً للعرض في مدينة الحبتور بدبي، تلاه عرض لمدة حوالي 20 دقيقة لأبرز ما سيقدمه العرض، حيث استعرض حشد واسع من الإعلاميين التأثيرات البصرية الرائعة والألعاب البهلوانية المذهلة التي يقدمها فريق العرض، لتكون مكملاً للخط الدرامي المتقن الذي لم يجري الكشف عن الكثير من تفاصيله بانتظار العرض الأول المقرر في نهاية الشهر الحالي.

يتسع مسرح "لابيرل" الفائق التطور لما يصل إلى 1,300 مشاهداً، ويمتاز بحوض مائي بعمق 12 متراً يشمل تجهيزات مبتكرة من بينها عرض بصري (projection mapping) ثلاثي الأبعاد ونظام صوتي محيطي بزاوية 360 درجة. تم بناء هذا الصرح خصيصاً لهذا العرض واستغرق بناؤه أربع سنوات. ومع أحدث التقنيات والتكنولوجيا، سيتمكن ضيوف "لابيرل" من الاستمتاع بشلالات هائلة، وسيول وأمطار داخل المسرح، إضافة إلى تجربة مسرحية لا مثيل لها.

أما العرض الذي يقوده المخرج الإبداعي العالمي فرانكو دراغون، الذي يعرف بأعماله ذات المستوى العالمي، مثل عرض سيلين ديون – ’نيو داي‘ و’لو ريف‘ في لاس فيجاس و’هاوس أوف دانسينغ ووتر‘ في ماكاو، فيخطف الأنفاس بمزيج رائع من التكنولوجيا البصرية والصوتية المتقمة، مع الموسيقى الحية والاستعراض البشري المذهل. وعلى الرغم من أن العرض الأولي المخصص للإعلاميين لم يتجاوز حوالي 20 دقيقة من أصل 90 دقيقة للعرض الكامل، إلا أن هذه الدقائق كانت كافية لإبهار الجمهور الذي تفاعل بحرارة مع العرض، خصوصاً عندما قدمت الفرقة عرضاً ارتجالياً في نهاية الأمسية كشف عن الجانب الموسيقي الذي اعتمد فيه دراغون على المزج بين الموسيقى العالمية والمحلية، على أيدي عدد من أهم الموسيقيين من المنطقة والعالم.
ومثلما تجمع دبي جنسيات متعددة لتصنع منها مزيجاً ثقافياً فريداً، يضم عرض "لا بيرل" أكثر من 130 فناناً ورياضياً وفنّياً من الطراز العالمي من 23 بلداً، يعود لهم الفضل في خروج هذا العرض الآسر والمشوّق جداً إلى الجمهور مرتَين كل ليلة على امتداد خمسة أيام في الأسبوع. تُقدَّم العروض من الثلاثاء إلى الجمعة، عند السابعة مساءً ثم التاسعة والنصف، ويوم السبت، عند الرابعة عصراً والسابعة مساءً.

تُباع التذاكر ابتداءً من 400 درهم إماراتي، وتتوافر في عدة فئات: برونزية وفضية وذهبية وVIP. يمكن شراء التذاكر بسهولة عبر الموقع الإلكتروني، مع إمكانية اختيار المقاعد بحسب الرغبة. المسرح المائي المتطور مصمم بطريقة مؤاتية للجمهور، فهو يتضمن 14 صفاً فقط من المقاعد التي تلتف حول خشبة المسرح بشكل دائرة من 270 درجة، ما يتيح مشاهدة استثنائية للعرض. سيتمتع المشاهدون، أينما اختاروا الجلوس، بتجربة آسرة تبقى مطبوعة في ذاكرتهم.