مدونات الأزياء المحجبات في تركيا ينافسن أبرز مدونات الموضة في العالم

" مجلة جنى " أثبتت مدونات الأزياء المحجبات حول العالم، أن الزي المحتشم ليس عائقًا أمام الموضة والجمال. وربما تعد المدونات التركيات أبرزهنّ، فبالإضافة لدورهن الكبير في نقل صورة أفضل عن الحجاب حول العالم، استطعن تشجيع صناعة الأزياء في تركيا لفتح سوق خاص بالمحجبات بعد أن أثبتن أن له جمهور كبير من النساء والفتيات في تركيا وبأن أذواق المحجبات في الأزياء لا تقل شيئًا عن أذواق غيرهنّ. ومن أشهر ماركات الأزياء المحتشمة والتي حققت نجاحًا واسعًا في تركيا بل وغيرها من الدول، تكبير (Tekbir)، وآرميني (Armine) وآكر (Aker).

سنستعرض معًا أسماء أهم مدونات الموضة المحجبات في تركيا وحساباتهن في تطبيق انستجرام:

1- سِناسيڤير SenaSeveer

مدونة شابة تدرس في أكاديمية "ڤاكوإسمود" (VakkoEsmod) للموضة. يتابعها على حسابها في انستجرامSenaseveer خمسمئة وتسعة وثلاثون ألف 539.000 متابعٌ ومتابعة.

2- سمية Sümeyy

مدونة أزياء تقوم بالتعامل مع العلامات التجارية وبيع أزيائهم عن طريق حسابها في انستجرام حيث تعد هي رابطة الوصل بين العملاء وبين تلك العلامات التجارية. يتابعها عبر حسابها hijab_is_my_diamond_official ثلاث مئة وخمسة وعشرون ألف 325.000 متابع ومتابعة.

3- هلال Hilal
مدونة أزياء وخبيرة مكياج تمتلك صفحة على يوتيوب باسم (rimelaskina)، يتابعها عليها مئتان وسبعة وسبعون ألف 277,340 شخص. وفي حسابها على انستجرامrimelaskina يتابعها ثلاث مئة ألف وألفا 302.000 متابع ومتابعة.

4- سُميراء Sümeyra

مدونة أزياء ومصورة فوتوغرافية مختصة بحفلات الأعراس، تدرس في جامعة "غيليشيم" (Gelişim) بإسطنبول. يتابعها على حسابها في انستجرامserogluuu مئتان وسبعة وسبعون ألف 277.000 متابع ومتابعة.

5- إرم İrem

مدونة أزياء تهتم بنشر كل ما يتعلق بالحياة اليومية، تعيش في العاصمة الألمانية برلين. يتباعها على حسابها في انستجرامasiyemx مئتان وواحد وعشرون ألف 221.000 متابع ومتابعة.

6- جيلان Ceylan

بدأت كمدونة أزياء ثم أصبحت تصمم الأزياء الخاصة بها وتبيعها عبر حسابها في انستجرامYkzceylan والذي يتابعها عبره مئة وسبعة وسبعون ألف 177.000 متابع ومتابعة.