أزارينكا تنسحب من بطولة أميركا المفتوحة لللتنس

" مجلة جنى " أعلنت فيكتوريا أزارينكا المتوجة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى للتنس الاثنين انسحابها من بطولة أميركا المفتوحة لرغبتها في حسم حضانة ابنها وسط إجراءات قانونية للانفصال عن شريكها السابق.

وعادت لاعبة روسيا البيضاء البالغ عمرها 28 عاما إلى المنافسات في حزيران/ يونيو الماضي بعد ولادة ابنها ليو في ديسمبر/كانون الأول الماضي وكانت تأمل في انتهاء الترتيبات القانونية مبكرا للسماح لها بالمشاركة في البطولة التي تقام بين 28 آب/أغسطس الجاري و10 أيلول/ سبتمبر المقبل في نيويورك.

وقالت أزارينكا في بيان "سأفتقد بشدة الوجود في نيويورك والمشاركة في واحدة من بطولاتي المفضلة حيث استمتعت ببعض من أفضل لحظات مسيرتي. أتطلع للعودة والمشاركة العام المقبل"، وفق ما ذكرت رويترز.

ونظرا للنزاع على الحضانة، فإن أزارينكا لا تريد ترك ابنها في كاليفورنيا حيث يوجد منزلها وحيث ولد طفلها.

وفي خطاب مفتوح نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، قالت أزارينكا إنه لا يمكن لأحد أن يفاضل بين طفله ومستقبله. وأشارت لاعبة روسيا البيضاء إلى أن السبيل الوحيد للمشاركة في أميركا المفتوحة هذا العام هي أن تترك ابنها في كاليفورنيا وهو ما ترفضه.

ومنذ عودتها للمنافسات، بلغت أزارينكا دور الـ16 في بطولة مايوركا المفتوحة في حزيران/ يونيو وفي ويمبلدون في تموز/ يوليو.

وسيفتح انسحاب ازارينكا الباب أمام مشاركة اليابانية ميسا إيجوتشي في القرعة الرئيسية في آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام.