فرقة الموسيقى العسكرية المصرية إلى الساحة الحمراء


مهرجان "برج سباسكي"

" مجلة جنى " تستضيف موسكو الدورة العاشرة لمهرجان "برج سباسكي" الدولي للموسيقى العسكرية، في الفترة ما بين 26 أغسطس و3 سبتمبر، حيث تشارك فيه فرقة الموسيقى العسكرية المصرية لأول مرة.

وسيشاهد جمهور موسكو عروضا يقدمها، في الساحة الحمراء، أوركسترا من النمسا وفرقة القربة وطبول القومية الكلتية من سويسرا "Top Secret Drum Corps".


فرقة الرئيس الروسي

وسوف يشارك في المهرجان أيضا أوركسترا هيئة الأركان الأرمينية والأوركسترات العسكرية من بيلاروس وتركيا والهند، وكذلك فرقة رهبان الطاوية من إقليم أودانشان الصينية، فضلا عن أوركسترا الرئيس الروسي وفرقة الطلاب العسكريين الروس من مدرسة "سوفوروف" العسكرية، وفرقة الكرملين للفروسية وغيرها من الفرق العسكرية والمدنية.


فرقة العسكرية المصرية

وسيشهد المهرجان لأول مرة مشاركة فرقة الموسيقى العسكرية المصرية.

وشارك في المهرجان على مدى الأعوام العشرة الماضية ما يزيد على 40 فرقة موسيقية من مختلف الدول: من غرب وشرق أوروبا والصين وكازاخستان ونيوزلندا وروسيا .

يذكر أن مهرجان "برج سباسكي" عبارة عن فعالية موسيقية واسعة النطاق، تعزف خلالها إلى جانب الموسيقى العسكرية مقطوعات موسيقية كلاسيكية وأغان مشهورة لفرقة البيتلز.

وستقدم العام الجاري المطربة الفرنسية، ميراي ماتيو، بعض أغانيها المعروفة في المهرجان. وسيستمتع جمهور موسكو وضيوفها أيضا داخل الكرملين بعروض الأوبرا والباليه التي سيقدمها الفنانون الروس والأجانب.

وسيتوج المهرجان كما جرت العادة بألعاب نارية أخاذة.