إطلاق مبادرة ’البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي‘ دعماً للخريجين

" مجلة جنى " أعلن مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي عن إطلاق ’البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي‘ بهدف توفير فرص التدريب الوظيفي للشباب الإماراتي من خريجي وخريجات الإعلام التقليدي والجديد عبر التشبيك مع أبرز مؤسسات الإعلام العالمية المتواجدة في الإمارات.

وتندرج هذه المبادرة ضمن السياق الذي دعا إليه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بأن يكون عام 2018 عام زايد، مؤكداً في دعوته على أهمية الارتقاء بالكفاءات الوطنية وتمكين الشباب الإماراتي بالمهارات والخبرات العالمية ليكون في طليعة شعوب العالم ومساهماً أساسياً في مسيرة التطوير والتنمية وبناء مجتمع السعادة والمعرفة.

ويعمل البرنامج على تعزيز التعاون مع أبرز الجامعات الوطنية والدولية والتي تضم مختلف تخصصات الإعلام، لاختيار أفضل الكفاءات من خريجي وخريجات الإعلام للانضمام إلى البرنامج. وتضم قائمة الشركاء الأكاديميين كلا من: جامعة أبوظبي وجامعة زايد وجامعة الإمارات، وجامعة نيويورك أبوظبي، والجامعة الأميركية في دبي والجامعة الأميركية في الشارقة والجامعة الأميركية في الإمارات وجامعة عجمان.

وتقوم لجنة متخصصة تابعة لمكتب شؤون التعليم باختيار المرشحين الذين سيخضعون لبرنامج التدريب، كما سيتم توقيع مذكرات تفاهم مع أكثر من 15 مؤسسات عريقة في مجال النشر والإعلان والعلاقات العامة والإنتاج التلفزيوني والإعلام الجديد من بينها: نيوزويك، والعربية وهيل نولتون ومجموعة بوبليسيس، وإمباكت بي بي دي أو، ومجموعة بي بي جي، وجريدة الأهرام، وبلومبورغونوماد وكارما.