المرأة العربية تعتزم إنشاء مركز متخصص لمكافحة التطرف والإرهاب

الجلسة النقاشية للندوة التي عقدتها منظمة المرأة العربية تحت عنوان «الاستثمار في المرأة اللاجئة، على هامش اجتماعات الدورة (61) للجنة وضع المرأة

نيو يورك " مجله جنى "أعلنت منظمة المرأة العربية اعتزامها على إنشاء مركز متخصص لمكافحة التطرف والإرهاب، جاء ذلك في الجلسة النقاشية للندوة، التي عقدتها منظمة المرأة العربية تحت عنوان «الاستثمار في المرأة اللاجئة، على هامش اجتماعات الدورة (61) للجنة وضع المرأة بنيويورك أمس.

وقالت السفيرة مرفت تلاوي، مدير عام المنظمة، في بيان، إن هذا المركز يهدف إلى مكافحة الإرهاب عن طريق الأبحاث والدراسات علمية ونشر ثقافة الأمن القومي، والتنبيه إلى مخاطر الإرهاب بكل أنواعه.

من جهة أخرى تناولت إحدى الجلسات موضوع مشاركة المرأة في القطاع الرسمي وغير الرسمي وأسفرت المناقشات بين الدول على عدد من النقاط الإيجابية من بينها قيام بعض الدول بإصدار قوانين لحماية المرأة العاملة في المنازل لضمان حقوقهن، مما أدى إلى زيادة العاملات من 28% إلى 57%. وقيام دولة المكسيك بإصدار قانون جديد لعمل المرأة أدى إلى زيادة مشاركتها في سوق العمل من 43%الى 60%.

كما أوصى المجتمعون بضرورة تقديم خدمات مالية وتدريب ومنح وإصدار قوانين مناصرة المرأة وتخفيض الضرائب على الشركات التي تعين النساء الحاضنات للأطفال، وتقديم مساعدات مالية للطفل حتى بلوغ سن 3 سنوات.