أفنان الزياني.. إصرار على النجاح

دشنت كتابًا لها بعنوان «الإصرار على النجاح»
«الأهلية لتكريم رواد الفكر والإبداع» تكرم أفنان الزياني

البحرين - مجلة جنى - تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان وبحضور مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر ووزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، نظمت اللجنة الأهلية لتكريم رواد الفكر والإبداع حفلا في نادي العروبة مساء أمس الاثنين لتكريم عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين وعضو مجلس إدارة جمعية سيدات الاعمال البحرينية أفنان الزياني، بحضور عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والمثقفين، اضافة الى تدشين كتاب «أفنان الزياني.. إصرار على النجاح».

وكرمت أفنان الزياني في الحفل بإهدائها درع اللجنة من رئيسها د.محمد حسن كمال الدين، كما تم إهداؤها الكتاب المؤلف عنها.
وفي كلمة لها خلال الحفل، أهدت أفنان الزياني درع تكريمها إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة وإلى كل امرأة بحرينية، متعهّدة ببذل المزيد من الجهد وتحقيق كل النجاحات من أجل البحرين الغالية وسعيًا للارتقاء بالمملكة في كافة الميادين والمجالات بين دول العالم.

سمو الأميرة سبيكة أثرت العمل الاجتماعي
من جانبه، ثمّن رئيس اللجنة الأهلية لتكريم رواد الفكر والإبداع، د. محمد حسن كمال الدين حضور هذا العدد الكبير من السفراء والدبلوماسيين والمثقفين والاعلاميين لهذا التكريم، مشيرًا إلى ان هذا الحضور الكبير يشكل دلالة على أهمية تكريم اللجنة الأهلية لأول امرأة بحرينية هي أفنان الزياني.
وتابع كمال الدين: «التكريم هذا العام لهو نابع من نظرتنا وتقديرنا إلى الجهود الطيبة التي تقوم بها قرينة عاهل البلاد المفدى وإثراء للعمل الاجتماعي للمرأة، وقد وفقنا في اختيار أفنان الزياني لتكون مكرّمة من قبل اللجنة التي تأسست في العام 2000».
واضاف كمال الدين: «على مدى 13 عامًا وبدءًا من عام 2003، كرّمت اللجنة 10 من رجالات الفكر والإبداع والفن والعلم من أبناء البحرين ومنهم المرحوم إبراهيم العريض والمرحوم محمد بن خليفة والمرحوم حسن الجشي والصحفي علي سيار وعبداللهالمحرقي وتقي البحارنة وغيرهم».

فوز مستحق بين 300 مؤلفة بحرينية
من ناحيته، قال منسق اللجنة الأهلية لتكريم رواد الفكر والإبداع والمعد لكتاب أفنان الزياني الجديد «إصرار على النجاح»، د.منصور سرحان: «في اجتماعنا الأخير عام 2016 لاختيار مرشح لعام 2017 رأينا أن 10 من الرجال تم تكريمهم، وأنه لم يتم تكريم أي امرأة بحرينية من قبل، وبالتالي لابد من أن يكون لهذا التكريم خصوصية».

وتابع سرحان بالقول: «بالنسبة لاختيار امرأة متميزة، وجدنا أن هناك 300 امرأة بحرينية ألّفن كُتبًا في مجالات مختلفة، واخترنا امرأة واحدة فقط من هذا العدد ووضعنا مجموعة من المعايير والمقاييس لاختيار واحدة، ووجدنا أن الاختيار الافضل هو لأفنان الزياني».

واضاف سرحان: «إن الهدف من التكريم هو نوع من العرفان والوفاء لمن قدم عطاءً بلا حدود إلى المجتمع البحريني، فيجب أن يكرّم في حفل ويمنح درعًا من اللجنة الأهلية لتكريم رواد الفكر والإبداع، كما يتم تأليف كتاب عن الشخصية المكرّمة، وبالفعل تم تأليف كتاب عن أفنان الزياني بعنوان «أفنان الزياني.. إصرار على النجاح»».

قالوا عن تكريمها
والدتها محفوظة الزياني: سعيدة كل السعادة بتكريم أفنان، وهي فخر لنا وتستاهل واسأل الله أن يحفظها، وأن تحقق كل ما تتمناه.

نموذج ناجح لأي امرأة بحرينية
وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان: بالفعل أفنان الزياني تعتبر أنموذجًا ناجحًا لأي امرأة بحرينية مثابرة حققت إنجازات عديدة على المستوى الوطني، والحقيقة تزاملنا معها وعملنا معها في عدة مشاريع ورأينا مدى إصرارها على النجاح.

تعلمت منها دروس في مطلع حياتي
زايد الزياني وزير الصناعة والتجارة: شيء يفرح ومشرّف، وكما قلت في مداخلتي أنني أول ما بدأت العمل في مطلع حياتي كانت أفنان مديرتي وكانت قاسية علي، ولذلك تعلمت دروسًا لا أنساها وتستحق التكريم، وهي فخر لنا كعائلة أولاً وللبحرين.

أفنان.. ابنتي وشخصية دؤوبة وجادة
د. منى الزياني: أعتبرُ أفنان ابنتي ومنذ ولادتها، وهي شخصية دؤوبة وجادة في عملها ومخلصة في كل عمل تقوم به، ودائمًا تبحث عن التميّز، وأدعو الله لها بالتوفيق وإلى الأمام، وأن يوفقها وزوجها وأولادها، وأن أي تكريم هو قليل في حقّها.

تكريم نفتخر به
سيدة الأعمال فريال ناس: تكريم أفنان الزياني هو فوز لكل سيدة أعمال خاصة ولكل امرأة بحرينية، ونفتخر بها، هو تكريم مستحق لها لما تحقّقه من نجاحات في كل مجال تخوضه.

إصرارها نشّط مجلس الأعمال المصري - البحريني
سفيرة مصر لدى البحرين سهى الفار: حرصتُ على المشاركة والحضور لحفل تكريمها، وهي من الشخصيات البارزة التي شرفت بالتعرّف عليها رغم قصر مدة عملي بالبحرين، وكانت صاحبة فضل وعملت على تنشيط مجلس الأعمال المصري - البحريني، ولولا إصرارها ومثابرتها لم نكن نحقق شيئًا.

وتابعت: «تكريمها هو تكريم للمرأة البحرينية التي حققت الكثير وستحقق أكثر وأكثر وذلك يرجع إلى دعم القيادة الحكيمة وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة للمرأة البحرينية.

أفنان ظاهرة وأمنيتي أن تكون أول رئيسة لغرفة التجارة
كاظم السعيد رئيس جمعية تنظيم المعارض والمؤتمرات: ليس هناك أفضل من تكريم أفنان، فقد عملت معها عن قرب في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، وأقولها بصراحة إنني استفدت منها وتعلمت منها جدّيتها في عملها واتقانها، وهي خير سفيرة للبحرين خارج المملكة.

وتابع السعيد: «أتمنى أن تترأس أفنان الزياني غرفة تجارة وصناعة البحرين كأول امرأة في تاريخ بيت التجار».

غازي عبد المحسن عضو لجنة رواد الفكر والإبداع: أفنان تستحق هذا التكريم عن جدارة؛ لأنها تبوّأت مكانتها وتأخذ السبق دائمًا في العطاء الوطني الاقتصادي والاجتماعي، وحصلت على عدة أوسمة وجوائز تشجيعية، ولهذا السبب رأت اللجنة أن تكون أفنان أول سيدة بحرينية تكرّم من جانب اللجنة.