إطلاق مسابقة للتصوير الضوئي في دبي بعنوان ’تصوير جيل الغد‘

مجلة جنى - أعلنت الأمانة العامة لـ’جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي‘ عن إطلاق مسابقة ’تصوير جيل الغد‘ في الأول والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مدينة جميرا بدبي، كما فتحت باب الترشح عبر انستاجرام منذ يوم الأمس وحتى السادس من أكتوبر المقبل.

وتهدف هذه المسابقة إلى إبراز أوجه التشابه بين دولة الإمارات وقارة إفريقيا في العادات والتقاليد والمأكل والمشرب والبيئة والعمارة والأعمال بجانب تسليط الضوء على المشترك الإنساني بينهما.

تحمل المسابقة وسم  #HIPAContest_NxtGenPhoto والذي يتم نشره مع الصوة على حساب أنستاجرام لضمان دخول المسابقة التي تعتبر منصة مثالية لإبراز أوجه التلاقي الحضاري والثقافي بين دولة الإمارات والقارة السمراء من منظور الأجيال الشابة.

بهذه المناسبة، قال علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة إن المصورين يدركون القيمة البصرية الاستثنائية لقارة إفريقيا من حيث التنوع الحضاري والثقافي والتضاريس الطبيعية الساحرة وثراء الحياة البرية فيها والذي يجتذب ملايين السياح؛ فالصورة من أهم النوافذ التي لمس العالم من خلالها جمال هذه القارة وفرادتها، معربا عن سعادته بإطلاق هذه المسابقة المميزة لتعزيز الوعي العام بالقارة السمراء المؤثرة على مستوى العالم ومدى العلاقة الوثيقة بينها وبين دولة الإمارات على جميع الأصعدة.

من جانبه أوضح حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن المسابقة تأتي بالتزامن مع أعمال "المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال" لتشكل إضافة جديدة هادفة لدعم جهود تعزيز الانفتاح الاقتصادي والاستثماري والثقافي بين دولة الإمارات والقارة الإفريقية والعالم وضمن منهجية وإطار عمل تستمد قوتها من فكر شبابي منفتح فضلا عن دورها في فتح آفاق جديدة للتواصل مع الشعوب وتفعيل عملية الاتصال المعرفي والثقافي بين الحضارات، وذلك من خلال عدسة التصوير الفوتوغرافي