بالصور.. المجموعة النسائية الكويتية تعزف لوحة موسيقية استثنائية

الكويت – مجلة جنى - في لوحة موسيقية استثنائية تميزت برشاقة الأداء واختيار الألحان الجذابة أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي حفلا ذا نكهة نسائية خاصة عزفت ألحانه أنامل المجموعة الموسيقية النسائية الكويتية.

انطلاقة الأمسية التي احتضنها مسرح الفنان الراحل عبدالحسينعبدالرضا كانت مع مقطوعة (قضية عم احمد) للموسيقار المصري عمر خيرت لتنساب بعدها أجمل المقطوعات والأغنيات على مسامع الحضور الذي استمتع بأداء (المجموعة) التي قادتها المايسترو منى المنصور بكل احترافية.

الأمسية التي تحولت إلى رحلة في عالم الموسيقى تضمنت فقرات عدة إذ قدمت الفنانة شهد تقي بصوتها العذب مجموعة من الأغنيات الكلاسيكية منها (أبشري يا عين) للفنانة الكويتية الراحلة عائشة المرطة و(مسموح) لمواطنها الراحل غريد الشاطئ و(البنت الشلبية) للفنانة اللبنانية فيروز.
وبلمسات أنثوية إبداعية قدمت عازفات المجموعة ألحانا موسيقية راقية انتقلت بالحضور الذي أنصت بكل اهتمام إلى حقب من زمن الفن الأصيل.

ويقدم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على مدار العام العديد من الفعاليات الثقافية تتنوع ما بين أنشطة ومهرجانات لبعض المناسبات العامة والوطنية وغيرها دعما للابداع في مختلف مجالاته والارتقاء بالشأن الثقافي وتشجيعا للمثقفين والمبدعين.