الكويت مقرراً للدورة الثامنة للجنة المرأة بـ"إسكوا"

مجلة جنى - انتخب أعضاء لجنة المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) ممثلة دولة الكويت في اللجنة مقرراً للدورة الثامنة للجنة المرأة التي انطلقت أعمالها في بيروت، الأربعاء.

وقالت مستشارة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتي بدرية الخالدي في تصريح لـ"وكالة الأنباء الكويتية" (كونا): إن انتخابها مقرراً للدورة الثامنة يعكس تقدير أعضاء اللجنة لدولة الكويت وللجنة شؤون المرأة التي تترأسها الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح.

وأضافت أن لجنة شؤون المرأة الكويتية حرصت دوماً على المشاركة بفعالية في كافة نشاطات ومؤتمرات لجنة المرأة كما استضافت الكويت أعمال الدورة السادسة للجنة المرأة بـ"إسكوا" بمشاركة واسعة من الدول الأعضاء والمنظمات الأممية المعنية بحقوق المرأة والتنمية المستدامة.

وقالت: إن المرأة في دولة الكويت كانت سباقة في إدراك أهمية الدور الذي تضطلع به في بناء المجتمع والدولة ما مكنها من إثبات نفسها والوصول إلى إبرزالمراكز في القطاعات كافة، مستفيدة من الدعم الكبير من القيادة السياسية، وعلى رأسها سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وشددت الخالدي على حرص الشيخة لطيفة الفهد ولجنة شؤون المرأة الكويتية على متابعة العمل لتعزيز دور المرأة في دولة الكويت وتحصين حقوقها وتفعيل مشاركتها في كافة المجالات.

وكانت أعمال الدورة الثامنة للجنة المرأة بلجنة "إسكوا" انطلقت في وقت سابق اليوم بمشاركة الهيئات الوطنية المعنية بشؤون المرأة في الدول الأعضاء وممثلين عن المنظمات الأممية والعربية المعنية بشؤون المرأة والتنمية المستدامة والجمعيات غير الحكومية الناشطة في هذا المجال.

وتتولى دولة فلسطين عملاً بالنظام الداخلي لـ"إسكوا" رئاسة الدورة الثامنة للجنة المرأة خلفاً لسلطنة عمان التي تولت رئاسة الدورة السابعة من يناير 2016 وحتى شهر أكتوبر الحالي.

وكانت لجنة المرأة التابعة لـ"إسكوا" تأسست في عام 2003 من أجل متابعة المؤتمرات العالمية والإقليمية المتعلقة بالمرأة والحث على مشاركة الدول الأعضاء فيها.