المرأة العاملة” تعقد ورشة حول مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار”

طولكرم - مجلة جنى - عقدت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في طولكرم،  ورشة عمل حول مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار ارتباطا بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، بمشاركة 27 شابة.

جاء ذلك بحضور خالد سليمان ممثلا عن لجنة الانتخابات المركزية، ضمن مشروع تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات وعملية التحول الديمقراطي نهج جماهيري، والذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وهدفت الورشة التي أدارتها المرشدة النفسية والاجتماعية شيرين الطحان،  إلى زيادة وعي ومعرفة الشباب والشابات بواقع الحياة السياسية والقانونية، وأهمية إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بهدف توسيع دائرة المطالبين بإنهاء الانقسام تمهيدا لإجراء الانتخابات، بالإضافة إلى فتح باب الحوار مع الأحزاب السياسية وصناع القرار لإسماع أصوات النساء والفتيات انطلاقا من ضرورة احترام مبدأ سيادة المساواة بين الجنسين في مباشرة الحقوق السياسية، والمشاركة في المؤسسات التشريعية.

وأشارت ريما علي إحدى المشاركات في الورشة إلى حاجة الشباب والشابات لهدا النوع من الورشات لزيادة وعيهم وثقافتهم بالانتخابات كي يمارسوا حقهم في الانتخاب والترشح دون أن يتم استمالتهم والتلاعب بأفكارهم وتوجهاتهم بالإضافة لإعطائهم الدافع بأخذ دورهم بالمطالبة بحياة مستقرة كإنهاء الانقسام.