هكذا تتحوّلين إلى "ديفا" عصريّة مع "بولغاري"

مجلة جنى - أطلقتBulgari مجموعتها الجديدة من المجوهرات التي حملت اسم Divas’ Dream 2017. وقد أرادت من خلالها هذه الدار الإيطالية العريقة أن تخلق لدى كل امرأة شعوراً بأنها "ديفا" Diva حقيقية، أي نجمة شهيرة فاتنة تتسلط عليها الأضواء في كل تفاصيل حياتها.

وتقديراً منها للمرأة - النجمة، وانطلاقاً من روحيتها الرومانية الحقيقية، ابتكرت Bulgari مجموعة تصلح أن تكون نموذجاً حقيقياً يجسد الأناقة الإيطالية بأروع صورها. وبفضل ما تتميز به مجوهرات مجموعة Divas’ Dream من شغف بالألوان الزاهية، والأشكال الأصيلة رغم جرأتها، واهتمام لا حد له بأدق بالتفاصيل، فقد اتسمت هذه المجوهرات بجاذبية تعكس خلاصة الجمال الإيطالي وجوهره.

ففي عصر "السينيتشيتا" Cinecittà (عالم السينما) و"الدولتشي فيتا" Dolce Vita (الحياة اللذيذة)، تتسلط كل أضواء العالم على أشهر نجمات المسرح والسينما، وقد أحاطت بكل منهن هالة سحرية، وبدت حياتهن أشبه بأسطورة أو حكاية سينمائية. كل ذلك دفع بدار Bulgari أن تستمد إلهامها من جاذبيتهن كي تحقق أحلام فاتنات عصرنا الحديث هذا.

- الأنوثة بألوان جديدة:

من خلال هذه المجموعة من المجوهرات، تحتفي دار Bulgari اليوم بسحر الأحجار الكريمة وجمالها بإطلاق لوحة ثرية من الألوان الجديدة التي تستحضر شخصية المرأة بجميع جوانبها.

وفي إطار بريق الماس، ونقاء حجر الأكوامارين، وهالة التورمالين الوردي البهيجة، والإثارة الحسية التي يخلقها الروبليت، وتناسق مزايا الجمشيت، وقوة اللازورد في التعبير عن الذات، ودفء العقيق، باتت شخصية أي من الأحجار الكريمة تعكس سلوكاً أو مزاجاً أنثوياً.

وفي مهرجان من الألوان النابضة بالحيوية والتصاميم الهندسية الرائعة، تشكلت هذه الفسيفساء من أحجار طبيعية هي الأكثر ندرة والأعلى قيمة، مثل الجرانيت الرمادي الذي يؤتى به من مصر، والرخام الأصفر من ولاية نوميديا الواقعة شرقي الجزائر، والرخام ذو العروق الخضراء من منطقة كاريستوس اليونانية، وحجر "بورفيري" بلونيه الأرجواني والأخضر القادم من سبارتا ومصر. ولقد تردد صدى اتساع الإمبراطورية المتوسطية وإحساسها الفطري بالجمال في جميع تصاميم هذه التحف الرائعة.

- مجموعة جديدة فاخرة:

لإضفاء طابع الأناقة التلقائية على حياة المرأة اليومية، جرى إثراء مجموعة Divas’ Dream بتصاميم زخرفية جديدة تعتمد على تداخل حالتي الامتلاء والفراغ، وعلى مزيج من خطوط ومساحات فارغة تتم فيها إعادة تفسير شكل المروحة الأيقونية بأقصى قدر من الرقة والرقي.

وتتراوح التصاميم الجديدة ما بين قلائد من الذهب الأبيض، أساور وأقراط متماثلة يمكن فيها صياغة شعار المجموعة من الذهب الأبيض الطبيعي أو من الماس المرصوف.

وثمة تعبيرات أخرى لتصاميم رمز المجموعة الزخرفية تجتمع فيها أنوثة الذهب الوردي مع بريق الماس المرصوف في قلادات وأساور مذهلة. وإذ تستحضر هذه التحف الفنية الرائعة في الذهن صورة الطاووس كرمز للجمال، فهي إنما تكشف عن تركيبات لونية نفيسة شأنها شأن ذيل هذا الحيوان المروحي الشكل.

وابتداءً من مرحلة الأناقة الكلاسيكية ووصولاً إلى ما وصلت إليه من تألق ابتكار يظل من السهل دوماً ارتداء مجوهرات مجموعة Divas’ Dream الجديدة، وهي تشكل اليوم لمسة من الكاريزما الرومانية تمنحها دار Bulgari لفاتنات عصرنا الحديث ممن يتميزن بالدينامية والعفوية دون أن يتخلّين عن الأناقة.