5 سبل ناجعة لتكوين صداقات دائمة أثناء السفر

مجلة جنى - يعمد الكثير من الأشخاص للسفر بمفردهم بهدف السياحة أو العمل أو الدراسة، وهنا تبرز مشكلة هامة يعاني منها المسافر وهي الشعور بالضجر والوحدة أثناء السفر، الأمر الذي يؤثر سلباً على رحلته ويحول دون الاستمتاع بها.

وهنا تكمن الحاجة الملحة للتعرف على أشخاص جدد، وتكوين صداقات يمكن أن يكون لها دور في تغيير مسار الرحلة إلى الأفضل، وإضفاء جو اجتماعي مميز عليها. فيما يلي 5 سبل ناجعة لتكوين صداقات قد تكون دائمة أثناء السفر، بحسب موقع "ترافيلجولز" الإلكتروني:

1- الإقامة في نزل للشباب
يتميز نزل الشباب المعروف باسم "هوستيل" بأسعاره الرخيصة وكونه فرصة ثمينة للتعرف بأشخاص جدد أثناء السفر. لذا إن كنت من النوع الاجتماعي الذي يحب تكوين صداقات أينما ذهب، لا بد من أن تقيم في نزل للشباب أثناء رحلتك.

2- رحلات المسير الجماعي
تتوفر رحلات المسير الجماعي المجانية في معظم أنحاء العالم، وهي شائعة في جميع البلدان الأوربية. وتمثل رحلات المسير الجماعي فرصة للتعرف على أشخاص جدد قد تربطك بهم صداقات حميمة دائمة في المستقبل.

3- المبادرة بمساعدة الجيران
حاول أن تساعد جيرانك في بعض مهامهم كلما اقتضت الضرورة، وعندها ستنشأ علاقة ودية بينكما قد تتحول إلى صداقة دائمة.

4- استخدام وسائل التواصل الاجتماعية
من المعروف بأن وسائل التواصل الاجتماعية مثل موقع فيسبوك والكثير من مواقع التعارف الأخرى، باتت وسيلة هامة للتعارف بين الناس، لذا لا ضير في أن تكوّن صداقات جديدة عبر هذه المواقع، وأن تشاركهم بنشاطات عديدة على أرض الواقع.

5- زملاء الدراسة
إن كنت في رحلة إلى بلد آخر بهدف الدراسة، فتكوين الصداقات يصبح أمراً سهلاً جداً بالنسبة لك، لأن معظم الصداقات طويلة الأمد تتكون بين زملاء الدراسة.