الجائزة العالمية للمحتوى الالكتروني تختار المهندسة منار الحشاش محكما.. للمرة السابعة

مجلة جنى -  اختارت الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني المهندسة الكويتية منار الحشاش للمرة السابعة على التوالي لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية لعام 2017.

وقالت المهندسة الحشاش ان اختيارها لعضوية لجنة التحكيم جاء خلال اجتماعات اللجنة التي اقيمت في برلين بألمانيا واختتمت أعمالها بضيافة الحكومة الألمانية ممثلة بالوزارة الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

وأضافت الحشاش ان اجتماعات لجنة التحكيم تخللتها أنشطة أخرى مثل منتدى الإبداع الذي نظمته الوزارة الفيدرالية بهدف الاستفادة من خبرات المحكمين في دعم برنامج الحكومة الألمانية المخصص لدعم المشاريع الصغيرة بمجال التكنولوجيا في ألمانيا.

وأوضحت ان لجنة التحكيم الدولية عملت على تقييم المشاريع الالكترونية المشاركة من مختلف دول العالم في منافسات الجائزة العالمية.

وبينت ان اللجنة تضم 17 خبيرا من مختلف دول العالم مثل الدنمارك والنمسا وبريطانيا والبرازيل والمكسيك وسريلانكا وإندونيسيا وغانا وغيرها اضافة الى فلسطين والسعودية والكويت.

وذكرت ان نص الدعوة الموجهة لها من قبل الجائزة العالمية جاء نتيجة لنجاحها المهني في هذا المجال وللاستفادة من خبرتها في مجال المحتوى الإلكتروني من جانب والريادة من جانب آخر.

وأعربت الحشاش عن فخرها باختيارها للمرة السابعة على التوالي لهذه الجائزة ما يدل على نجاحها في مشاركاتها السابقة مشيرة الى ان الذين تمت دعوتهم بنفس عدد المرات هما خبيرين اثنين فقط من المكسيك وبريطانيا وهما من المحترفين بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأفادت ان الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني تعقد منافساتها كل سنتين للمشاريع الالكترونية ضمن ثمانية تصنيفات وتقوم كل دولة بترشيح مشروع واحد فقط عن كل تصنيف لهذه المنافسات.

وأشارت إلى انه سيتم خلال الشهر المقبل إعلان المشاريع الفائزة التي اختارتها لجنة التحكيم كما سيتم تكريمها في الكونغرس العالمي للمحتوى الإلكتروني الذي ستقيمه الجائزة العالمية في العاصمة النمساوية فيينا في مارس 2018 برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ورئيس جمهورية النمسا.

وتقدمت الحشاش بالشكر الى كل من ساهم في تحقيق هذه المسيرة من خلال التشجيع والدعم وعلى رأسهم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد وحكومة دولة الكويت على الدعم اللا محدود لأبناء الكويت الشباب وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في المجالات المختلفة.

يذكر ان المهندسة منار الحشاش حاصلة على شهادة هندسة الكمبيوتر ودرجة الماجستير من جامعة الكويت ومتخصصة بمجال المحتوى الإلكتروني وقد عملت بهذا المجال على مدى الأعوام الماضية.

واختيرت الحشاش سبع مرات متتالية لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية كما اختارتها شركة مايكروسوفت العالمية مرتين لتكون محكمة دولية في مسابقتها السنوية في باريس.

كما تم اختيار الحشاش من قبل الاتحاد الاوروبي عام 2014 ضمن برنامج أجنحة النجاح كأول عضو من خارج أوروبا اضافة الى اختيارها أول محكم من غير الأوروبيين للجائزة الأوروبية للشباب سبتمبر الماضي في كوسوفو.

وتم اختيارها من قبل (صندوق خليفة الوطني) في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم المشاريع الصغيرة هناك لتقديم جلسة متخصصة لأصحاب المشاريع المنضمين للصندوق في مجال التكنولوجيا.