مجلس سيدات الأعمال العرب يعقد لقاءاً اقتصادياً مع سيدات أعمال الجزائر

مجلة جنى - احتضن فندق السوفيتال بالعاصمة الجزائرية الأربعاء 8 نوفمبر 2017 اللقاء الاقتصادي الأول لمجلس سيدات الأعمال العرب مع نظيراتهن في الجزائر لبحث سبل وآفاق التعاون المشترك في ظل التنامي المتزايد لأعداد النساء المقتحمات لعالم المقاولات والأعمال بالرغم من عدد العوائق التي لم تمنعهن من السعي لإثبات الجدارة والتميز.

اللقاء حضرته شخصيات هامة لها وزنها على المستوى الوطني والدولي، بدء من الشيخة حصة سعد العبد الله السالم الصباح، وصولا إلى عدد من الوزراء والسفراء، ونواب البرلمان، ورجال وسيدات المال والأعمال، فضلا عن كوكبة من الإعلاميين والممثلين عن المجتمع المدني، وقد شهد النور بفضل السعي الحثيث للدكتورة نادية حابس رئيسة مكتب إدارة الشبكة الجزائرية لسيدات الأعمال، وعضو بمجلس إدارة سيدات الأعمال العرب.

وقالت الشيخة حصة أنها جاءت خصيصا للحديث عن موضوع تعتبره الحاضر والمستقبل ولا بد من تلقينه للأجيال القادمة، ألا وهو دور المرأة في التنمية ومكانتها في المجتمع، باعتبارها النصف الأول له وقد أنجبت النصف الآخر..

وأكدت على أن كل شيء قوامه الاقتصاد، فالعبور إلى الرفاهية وإثبات الذات وتغيير الأوضاع، ورفع دخل الأسرة والمجتمع، وغير ذلك يحتاج لإسهام المرأة كعنصر فعال ومهم.

كما قالت الشيخة حصة أن المرأة وعلى الرغم من الجدارة التي أثبتتها في مختلف الأصعدة والمجالات، إلا أنها لا تزال تصارع التحديات، وكفاح الجزائرية المستمر أبلغ دليل، لذلك فالمرحلة المقبلة حسبها هي مرحلة خلق وإبداع، خلق لإنسان جديد وإبداع لوسائل جديدة.

وعقب الندوة التي كانت تحت عنوان “سيدات الأعمال في الجزائر وأفاق التعاون العربي المشترك”، كانت هناك ورشة عمل تحت عنوان “مساهمة سيدات الأعمال في بناء الاقتصاد المحلي للبلدان العربية، حيث ذكرت الشيخة حصة سعد العبد الله السالم الصباح تجربتها في التجارة ونجاحها، كما تحدثت الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة رئيسة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني عن نجاحها في الوصول إلى غرفة التجارة، ومهامها في تسيير جمعية الطفل والأمومة، وكذا العوائق التي واجهتها ودور الحاضنات الاقتصادية في تمكين النساء.