حفل تكريم قطريات مؤثرات

مجلة جنى - أكدت ناشطات قطريات مشاركات في ملتقى قطريات مؤثرات، ان المرأة القطرية لعبت دورا مهما ومسئولا خلال الأزمة التي تمر بها قطر حاليا، كما أشرن الى دور مواقع التواصل الاجتماعي في الأزمة التي برزت أكثر خلال أزمة الحصار عبر دحض شائعات وأكاذيب دول الحصار ضد قطر وقدرة مواقع التواصل على التأثير في الوعي القطري والمغردين القطريين والتعبير عن أخلاق المواطن القطري والتكاتف والالتفاف حول القيادة الرشيدة والوقوف خلفها في الشدة والرخاء.

وقد شهد الحفل الذي نظمته شركة ايفينت 101 حضورا وإقبالا كبيرين من قبل المغردين والمتابعين للشخصيات القطرية التي استضافها الملتقى وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، حيث استضاف الملتقى كلا من حنان العمادي وشريفة الساعي والفتون الجناحي ونجلاء الشافعي وريم السويدي وإيمان الكعبي.

وقد كان شكل الملتقى فرصة كبيرة للجماهير ومتابعات مواقع التواصل للقاء بعض مشاهير مواقع التواصل والتعرف عليهن أكثر والاقتراب من جوانب حياتهن الشخصية بالإضافة إلى الاستماع إلى تجربتهن في مواقع التواصل المختلفة والتعرف على الصعوبات التي يواجهها.

وقد تطرق الملتقى الذي اداره الناشط عبداللهالغافري إلى عدة محاور تمثلت في كيفية ادارة حسابات مواقع التواصل وتطويع السلبيات للاستفادة بشكل أكبر من مزايا مواقع التواصل كالتسويق للمشاريع والتأثير في الجماهير وإطلاق المبادرات ودعمها.

الإعلامية حنان العمادي أكدت أنها حاضرة في مواقع التواصل بحكم عملها خاصة سناب شات، كما أوضحت المرأة القطرية أضحت مثالا حيا للمرأة المؤثرة في جميع الأصعدة حيث قدمت وما زالت تقدم المزيد في سبيل إعلاء شأن قطر وريادتها في المنابر العالمية.

بدورها أشادت شريفة الساعي صاحبة شركة ترتيب دور مواقع التواصل في استقطاب الجمهور القطري للفعاليات المقامة خاصة في الفترة الحالية حيث نجح الرهان في الاعتماد على المواطن القطري لإنجاح ودعم المبادرات المحلية.

الرسامة القطرية الفتون الجناحي: أوضحت أن الحصار اثبت ان أبناء قطر لديهم الكثير لدعم بلادهم حيث أتاح فرصة لتسليط الضوء على فنانات لم يكن محط اهتمام سابقا، وأضافت أن سناب شات كان له دور كبير في دعم فنها ورسوماتها وانتشاره أكثر وذلك بفضل قوة مواقع التواصل.

ووفقا لصحيفة الشرق القطرية أكدت سيدة الأعمال القطرية نجلاء الشافعي وصاحبة شركة فيلا كوين لتنظيم المعارض والمؤتمرات انها تدعم المشاريع الناشئة للقطريين والقطريات، كما تدعم إقامة الفعاليات بأسعار رمزية تتناسب مع الشركات الناشئة، كما تدعم الفعاليات الخيرية والاجتماعية أيضا، مشيرة إلى أنه يجب الاعتماد على الكادر المحلي في تجهيز وإقامة المعارض في قطر ودعمها.

اما ريم السويدي مديرة مركز بداية فقد أشادت بدور المرأة القطرية وخوضها جميع المجالات في الدولة، حيث أكدت أن تعيين اربع سيدات قطريات في مجلس الشورى مؤخرا دليل على الثقة التي توليها القيادة القطرية للمرأة والاهتمام بواجباتها وحقوقها في المجتمع. وأضافت أن مركز بداية يدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة كما يساعد الطلاب في اختيار التخصص المناسب والالتحاق مستقبلا بوظيفة مناسبة من أجل بناء مجتمع أفضل والارتقاء بالوطن.

من جانبها أوضحت ايمان الكعبي الإعلامية ومقدمة برامج في إذاعة قطر ان المرأة القطرية الآن تنقل الصورة الحقيقية لأخلاق سيدات قطر من خلال التصدي للحملات الإعلامية الكاذبة على قطر والتحلي بالقيم التي علمنا إياها تميم المجد لمواجهة الحصار على قطر.
وفي لفتة وطنية وجهت السيدات القطريات المشاركات في الملتقى التهنئة لسلطنة عمان بمناسبة العيد الوطني داعيات الله ان يمن عليها الله بالأمن والأمان.