المهندسة هدى الحسيني تحصد جائزة أفضل موظفة في العالم

عمان - مجلة جنى - حصدت المهندسة هدى الحسيني على الجائزة الذهبية كأفضل موظفة في العالم لعام 2017 عن فئة المؤسسات الحكومية وغيرالربحية في مسابقة »ستيفي العالمية» للنساء في مجال الأعمال الى جانب سيدات من أميركا.

وقالت الحسيني وهي مسؤولة التدريب والدراسات في نقابة المهندسين الأردنيين «بأن مثل هذا الانجاز يدفعها للتميز والعمل بأسلوب ريادي وبذل جهد كبير لتطوير دائم ودعم للأعمال بطريقة ابداعية».

وأشارت الحسيني وفقا لصحيفة الرأي الأردنية، الى أن شعور الفوز كان رائعاً وخاصة انها الجائزة الذهبية وعلى مستوى عالمي، فهي ثمرة جهد وتعب وسهر خلال عام رغم التحديات، مؤكدةً ان التغيير والإنجاز الحقيقيين لا يأتيان من موظف تقليدي، بل من يجرب ويحارب ويتحمل مسؤولية قراراته ويبقى ُمصرا على تحقيق التغيير والتطوير المطلوب سواء في شخصيته او بعمله».

ولفتت الحسيني الحاصلة على بكالوريوس هندسة صناعية،ان الجائزة اثبتت للعالم اجمع قدرة الشباب الأردني على الابداع وان يصلوا للعالمية رغم قلة وجود موارد ، لإنهم استثنائيين ومجتهدين، وان الكفاءة هي المهمة وليس العمر ولا الجنس.

«آمنت بقدراتي وطاقاتي ولم التفت للمحبطين بل كرست جهودي للانجاز فقط، وأثبتت أني قادرة على التغييرالإيجابي» تقول الحسيني.

وتعتبر جوائز ستيفي العالمية أرفع جائزة في مجال الأعمال عالمياً، وقد جرى تأسيس الجائزة عام 2002، لتكريم أفضل الممارسات والإنجازات والخدمات والمنتجات، والشركات والرياديين والمحترفين والمبدعين العاملين في مجال الأعمال، وخلق اعتراف وتقدير لإنجازاتهم في جميع أنحاء العالم.

ولـ «جوائز ستيفي» سبعة برامج رئيسة تطورت واستُحدثت خلال السنوات الماضية، لكل منها مجال وفئات محددة وجدول زمني مختلف.

وسبق للريادية الحسيني ان رفعت اسم الاردن عالياً في نيويورك عندما حصدت الجائزة الفضية في مسابقة «ستيفي» العالمية للنساء في الأعمال لعام 2016 ،بعد أن خاضت غمار نهائيات هذه المسابقة العالمية الى جانب سيدات من اميركا تنافسن معها على ثلاثة مراتب: الذهبية، الفضية، والبرونزية.

وكانت الحسيني فازت في العام 2014 بجائزة «ستيفي العالمية للنساء في الأعمال» فئة موظف عام على مستوى العالم للمؤسسات غير الحكومية، وشاركت للسنة الثالثة على التوالي في التحكيم في هذه الجائزة العالمية ببرامجها المختلفة.

وكانت الحسيني قد حصدت المركزالثاني في برنامج لدعم الشباب لشركة «انتل العالمية»، اضافة الى فوزها بالمركز الثاني في جائزة «سواليف» الأدبية، وغيرها من الجوائز في مجال الريادة والهندسة،وفازت في المركز الأول في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة، عن فئة المشاريع الاجتماعية، عن فكرة لشركة ريادة اجتماعية تهدف الى توفير الطريقة الأمثل لنشر ثقافة القراءة، ورفع مستوى الحوار في الشركات الاردنية.