غنام للسفير الروماني: رغم الاحتلال وبطشه نافذة الأمل لن تُغلق

رام الله - مجلة جنى - أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، أن شعبنا يسجل أروع قيم الصمود والتحدي، مشيرة إلى إبداعه وتقدمه على كافة الأصعدة رغم الاحتلال وبطشه، مشددة أن نافذة الأمل لن تغلق، وهذا الإبداع لن يندثر لإيماننا بحتمية النصر وبعدالة قضيتنا.

جاء حديث المحافظ خلال استقبال سفير رومانيا الجديد لدى دولة فلسطين السيد كاتلين تسيرلا في مقر المحافظة، حيث أطلعته على تفاصيل عمل المحافظة والوضع الفلسطيني بشكل عام ومعاناة أبناء شعبنا، جراء تصاعد التصعيد الإحتلالي بحق كل ما هو فلسطيني.

وتحدثت المحافظ عن أوضاع أطفال فلسطين وواقعهم المرير بفعل الاحتلال وتعرضهم للاعتقال بشكل متزايد دون أي مبرر، مستذكرة الشهداء الأطفال وجريمة إحراق الطفل أبو خضير من قبل قطعان المستوطنين، مطالبة بحماية أطفالنا من بطش الاحتلال وإجرامه.

وقالت غنام للسفير: إن شعبنا وحدة واحدة ولا يطلب أكثر مما كفلته له كافة المواثيق والمعاهدات الدولية، مشيرة إلى أن إصرار شعبنا على الحياة والتطور المشهود نابع من الإرادة والتحدي الذي يميز الفلسطيني.

ودعت المحافظ السفير للاطلاع بنفسه على ما يتعرض له شعبنا، مشيرة إلى أن ملامسة الواقع تختلف عن مجرد الاستماع، مؤكدة أن كل مناصر للعدالة الإنسانية وحقوق الإنسان، سيناصر قضيتنا وشعبنا، مشيدة بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعبين والقيادتين الفلسطينية والرومانية، داعية لمزيد من التنسيق والترابط المثمر على كافة المستويات.

وأوضحت غنام، أننا في فلسطين نفتخر بالترابط والتآخي بين المسلمين والمسيحيين، مشيرة إلى أن الأعياد الدينية هي أعياد وطنية، يشارك بها الكل الفلسطيني تأكيداً على وحدة الهدف والمصير، متمنية أن يحتفل شعبنا بهذه الأعياد وقد تحرر الأسرى والمسرى.

بدوره شكر السفير المحافظ غنام على الاستقبال مؤكداً أهمية التواصل البناء لصالح أبناء شعبنا، مشيراً إلى أن رومانيا تؤمن بحق شعبنا بتقرير مصيره، وتسعى دائماً لتمكين حل الدولتين.

وبين السفير أن الأمن والأمان الذي يلامسه في رام الله والبيرة هو وأسرته، يؤكد على الإرادة برغم المعاناة، معبراً عن محبته للشعب الفلسطيني المضياف والمحب، موضحاً أنه لاحظ الإصرار على التعليم ودور المرأة المتميز والتطوير الدائم الذي يلامسه الجميع.

واتفق خلال الاجتماع على تعزيز التنسيق والتعاون ما بين السفير والمحافظ لخدمة قطاعات مختلفة من أبناء شعبنا، حيث أبدى السفير استعداداً لتعاون مثمر على كافة الأصعدة.