مجلس المرأة العربية يختار الأميرة دينا مرعد "امرأة العام 2017"

"مجلة جنى" اختار مجلس المرأة العربية سمو الأميرة دينا مرعد، رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، "امرأة العام 2017"، مثلما حصلت على "درع التميز الذهبي 2017"، تقديراً لدورها المتميز في دعم المرأة العربية، ولجهودها في مكافحة مرض السرطان.

وجرى اختيار سموها، خلال حفل أقيم في القاهرة، برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية وبالتعاون مع منظمة المرأة العربية والمجلس القومي للمرأة.

وتسلمت سموها شهادة التميز "امرأة العام 2017، ودرع التميز الذهبي 2017"، من نائبة رئيس مجلس المرأة العربية، وعضو مجلس الأمناء العين القاضية تغريد حكمت، وسفير التعاون العربي في المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية الدكتور محمد العدوان.

وأعربت سموها عن شكرها لمجلس المرأة العربية الممثل برئيسته لينا الدغلاوي مكرزل على هذا التكريم.

وقالت إن هذا التكريم يشكل حافزا لمواصلة المسيرة في خدمة الوطن والإنسانية. وهو بمثابة تكريم لكل امرأة أنجزت في نطاق عملها.

وثمنت جهود المجلس في دعم المرأة العربية وتمكينها من تحقيق النجاحات والإنجازات التي تعزز التنمية المستدامة في المجتمعات العربية.

وقالت العين القاضية تغريد حكمت إن تكريم سمو الأميرة دينا مرعد من قبل مجلس المرأة العربية يأتي تقديراً لعطائها ودورها في المسؤولية الاجتماعية ودعم المرأة العربية.

وعبرت عن اعتزازها بترأس سموها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان الذي له مكانة على المستوى الدولي ويضم نحو 950 منظمة من 155 دولة إضافة لكونها أول امرأة عربية تتولى هذا المنصب.