الكويتية حصة التويجري ضمن أكثر 100 مدير قانوني تأثيراً

"مجلة جنى" اختيرت مديرة الشؤون القانونية أمينة سر مجلس إدارة شركة صناعة الكيماويات البترولية حصة التويجري ضمن فئة أكثر مئة شخصية مؤثرة من المديرين القانونيين بالشركات على مستوى الشرق الأوسط، وذلك من قبلThe Legal 500، حيث تسلط النتيجة المذكورة الضوء على المديرين القانونيين بالشركات والدور الذي يقومون به ومدى تأثيره على أنشطة وأعمال الشركة.

وقالت شركة صناعة الكيماويات البترولية: بدأت التويجري مسيرتها المهنية عام 1993، حيث تدرجت في عدة مناصب لتصل حالياً إلى منصب مدير الشؤون القانونية وأمين سر مجلس الإدارة بشركة صناعة الكيماويات البترولية حيث الاستفادة من خبرتها في الاجتماعات التنفيذية رفيعة المستوى، التي تركز على إستراتيجية الشركة.

كما نجحت التويجري خلال عملها بشركة صناعة الكيماويات البترولية في إتمام عمليات للدمج والاستحواذ وتنفيذ عدد من المشاريع المشتركة المهمة للغاية للشركة، مما خلق قيمة مضافة حقيقية في هذه العملية.
وحول أوجه التعاون بين الوظيفة القانونية والإدارة العليا تقول التويجري: يتم التواصل بعضنا مع بعض والتداول بشأن قضايا محددة ذات أهمية خاصة للشركة.
وبالنظر إلى نهجها التعاوني تجاه العمل القانوني، ترى التويجري أن وجود مجتمع أكبر بين المحامين الداخليين في الشرق الأوسط من خلال منظمات مهنية متخصصة سيكون بمنزلة مساعدة كبيرة لجميع محامي الشركات في المنطقة، الذين في حاجة إلى التواصل مع الشركات الأخرى، بنفس الطريقة التي يقوم بها الأطباء أو المهندسون من خلال منظماتهم المهنية.