مصر: حفلات العام الجديد وسهراته.. استفاقة بعد المعاناة

"مجلة جنى" لافتات مضيئة، وصور عملاقة لمشاهير الغناء والسهرات، ارتفعت أعمدتها في الطرق الرئيسية والكباري في القاهرة، إيذانا ببدء موسم حفلات العام الجديد. حفلات كثيرة وفعاليات متعددة زاد عددها عن مثيلاتها في العام المنصرم، وهو الأمر الذي يبشر باستفاقة سياحية بعد أعوام من الركود، بسبب الأحداث السياسية والإرهابية التي عطلت الكثير من مناحي الحياة في عاصمة مصر.

نجوم الصف الأول
وعلى الرغم من تفضيل عدد كبير من نجوم الصف الأول إقامة حفلاتهم خارج مصر، لاسيما دبي، فإن الدعايات المنتشرة في شوارع القاهرة تؤكد أن حفلات هذا العام ستنافس بقوة مثيلاتها في دبي وبيروت، وهو ما أظهره أكثر من منتج ومنظم حفلات من خلال الإعلان عن سهرات قوية في أكثر من مكان، بمشاركات جماعية لأكثر من فنان في الحفل الواحد.
ومن الحفلات التي يراهن عليها منظموها ويتوقعون لها نجاحا كبيرا، حفل سلطان الطرب جورج وسوف، الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ، وهي المدينة التي تستقبل آلافا من المحتفلين بالأعياد، وتتسلط الأضواء علي الحفل، لاسيما أنه الأول لوسوف منذ فترة كبيرة قاربت الـ15 عاما.
وفي منطقة «التجمع» الفاخرة بشرق القاهرة، يقام حفل كبير تحييه الفنانتان سميرة سعيد ومايا دياب، وهو حفل بنظام يقام للمرة الاولى، حيث اشترط منظموه على الحضور أن يكونوا بالملابس الرسمية، وأن يحضره «كابلز» (ثنائي رجل وسيدة) فقط، وهو النمط الدارج في حفلات «الفالنتاين».

حفلات بالجملة
وفي أحد الفنادق الكبرى، يشارك المطرب محمود العسيلي والمطرب احمد سعد في حفل غنائي، كما يقام حفل اخر على مقربة منه يحييه بهاء سلطان، بمشاركة المطرب الشعبي أحمد شيبة والمطربة شذى.
وتقام أكثر من حفلة في الفنادق المطلة على النيل، الا أنها تشبه بعضها من حيث التنظيم، وهي الحفلات التي اعتمدت على نجوم ومشاهير الفن الشعبي والراقصات، ويتنافس أكثر من مطرب على الفوز بنصيب الأسد في هذه الحفلات، وفي مقدمتهم سعد الصغير ومحمود الليثي وبوسي ومصطفى حجاج، ومن الراقصات تأتي في المرتبة الأولى الراقصة الأرمينية صافينار والراقصة دينا وعدد من الراقصات الأجنبيات.
وفي فنادق وسط البلد والهرم، تقام أكثر من حفلة يحييها نجوم الصف الثاني وعدد من الراقصات المشهورات في هذا الوسط، وهي حفلات ذات كلفة أقل لكنها تلقى إقبالا كبيرا.