توشيح الناشطة الإنسانية معالي العسعوسي بوسام المرأة القيادية

"مجلة جنى " منح مركز المرأة للمسؤولية المجتمعية عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومقره تونس ، الناشطة الإنسانية معالي العسعوسي وسام المرأة القيادية المسؤولة مجتمعياً .

تسلمت العسعوسي الوسام في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المرأة والمسؤولية المجتمعية الثالث في الدول العربية الذي نظمه مركز المرأة للمسئولية المجتمعية بالتعاون مع مركز ماكسيمايز للتدريب بدولة قطر .

سلّط المؤتمر في دورته الثالثة التي استضافتها الدوحة يومي 28 و 29 ديسمبر 2017م ؛ الضوء على موضوع «المرأة العربية المسؤولة.. أدوات للتمكين المهني بمعايير عالمية» بحضور شخصيات نسائية رفيعة المستوى من عدة دول عربية .

وقدمت الناشطة معالي العسعوسي في جلسات المؤتمر ورقة عمل بعنوان ” المرأة العربية في المنظمات الدولية.. وأدوات تعزيز تأثيرها المهني ” . وشهدت الجلسات استعراض العديد من أوراق العمل وإقامة مجموعة من الفعاليات المصاحبة المتعلقة بأفضل الممارسات في مجالات التمكين المهني للمرأة بالإضافة إلى تدشين البرنامج التدريبي الدولي ( المرأة المسؤولة مجتمعياً… من التمكين المهني إلى القيادة ).

وتم تكريم الفائزات بوسام المرأة القيادية المسؤولة مجتمعياً لهذه الدورة وهن : الناشطة المتخصصة في العمل الإنساني معالي العسعوسي ، و الدكتورة أمل البكري البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم ـ جمهورية السودان ، و فاطمة الزهراء زرواطي وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة بالجمهورية الجزائرية ، و عائشة السيابية رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفية بسلطنة عمان و فوزية الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر .