وصفات منزلية طبيعية لتكثيف الحاجبين

"مجلة جنى" هناك العديد من المكونات القادرة على تحفيز الشعر على النمو وتتسم بأنها طبيعية، كما تعزز قدرة البصيلات ايضا وتجعل الحواجب كثيفة، مع العلم بأن هذه الطرق بطيئة في إعطائنا النتائج إلا انها مفضلة لدى كثيرات، ومنها:

أولا: الألوفيرا أو الصبار 
حيث تحتوي خلاصة الصبار على الإنزيمات والفيتامينات التي تساعد على تكثيف الحواجب، إضافة إلى ترطيب الجلد وتغذية بصيلات الشعر، وللحصول على حواجب كثيفة نستخدم المادة الهلامية الشفافة الموجودة داخل أوراق الصبار وندلك بها الحواجب، ونتركها عليها لمدة نصف ساعة، ثم نشطفها جيدا بالماء.
البعض يقوم كذلك بإضافة ملعقة صغيرة من العسل، ومثلها من زيت جوز الهند إلى ملعقة كبيرة من هلام الصبار، ويطبقها على الحاجبين لمدة 30 دقيقة، ثم تُشطف بالماء الفاتر وسنحصل على نتائج مميزة.

ثانيا: زيت الخروع
يعد زيت الخروع ممتازا لتكثيف الحواجب وتحفيز نمو الشعر، فهو يعزز نمو الشعر بفضل محتواه من الأحماض الدهنية، كما يخترق طبقات الجلد وينشط جذور الشعر ويغذيها.
زيت الخروع مفيد جدا لمن يعانون تساقط شعر الحاجبين وظهور الفراغات، فهو يمنع التساقط ويقوي الشعر.
ولتكثيف الحواجب باستخدام زيت الخروع ننظف البشرة اولا بالماء الدافئ ونزيل الماكياج، ثم نحضر فرشاة ماسكارا قديمة أو قطعة قطن ونغمسها في زيت الخروع، ونمررها على الحاجب، ثم ندلكه برفق باستخدام أطراف الأصابع لتنشيط الدورة الدموية وامتصاص زيت الخروع، ونكرر العملية يوميا قبل النوم ونتركه حتى الصباح ثم نشطف الحاجبين جيدا.

ثالثا: فيتامين E
هناك علاقة كبيرة بين فيتامين E وصحة الشعر والبشرة، فهو يساعد في تعزيز نمو الشعر وتقوية البصيلات، كما يحتوي على أقوى مضادات الأكسدة التي تخلصنا من تأثير الشوارد الحرة وعوامل الإجهاد التي تمنع نمو الشعر مجددا.
يتم استخدام فيتامين E عبر تفريغ محتوى الكبسولة على الحاجبين قبل النوم ثم ندلكهما لمدة 3 دقائق، ثم في الصباح نشطفهما جيدا بالماء الفاتر.

رابعا: زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند مثاليا ومن أقوى الزيوت الطبيعية لعلاج مشكلات الشعر، فهو يكثف الحواجب من خلال تنشيط الدورة الدموية، ويساعد على إمداد بصيلات الشعر بالعناصر اللازمة للنمو.
كل ما علينا فعله هو خلط 5 قطرات من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثم نمشط الحاجبين وندلكهما بالخليط قبل النوم، وعند الاستيقاظ صباحا نشطفهما جيدا بالماء.

خامسا: زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي من اهم الزيوت الفعالة في تكثيف الحواجب من خلال تنشيطه للدورة الدموية، واحتوائه على مضادات طبيعية للفطريات التي تعيق نمو شعر الحاجبين.
نضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، وندلك الحاجبين بالخليط ونشطفهما صباحا بالماء الفاتر.

سادسا: الحليب
نبلل قطعة من القطن بالحليب ثم نمسح بها الحاجبين وندلكهما جيدا لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نشطفهما جيدا بالماء الدافئ، فالبروتينات الموجودة في الحليب تساعد على تغذية البصيلات وتقوية الشعر.