زياد نكد: أساطير إغريقية مشغولة بسنابل من ذهب

"مجلة جنى" خلال أسبوع الموضة الباريسي للألبسة الراقية – هوت كوتور، قدم زياد نكد مجموعته من الكوتور في باريس لخريف وصيف 2018 على وقع الأساطير الإغريقية. وتتميز المجموعة بالإشعاع الذهبي والجدائل المشبوكة التي تنسج في طيّاتها أساطير اغريقية عابقة بسحر الزمن. ونسج المصمم زياد نكد حكايته بخيوط من ذهب تعكس بريق "سنبلة القمح" التي جسدت الماضي العابق بأسطورة الخصب عند اليونان Demeter، والتي كانت توصف بأنها "أمّ الأرض".

تعبر التصاميم بحرية مثل عصفور يتنقل بين اغلال الحصاد تحت سماء ملونة، وتنسج قطعاً استثنائية ومتألقة. فقد امتزج لون الازرق السماوي الخفيف، باللون الذهبي الذي تعكسه السنابل، كما يمتزج مع لون الاخضر الذي يعكس خصب الارض، اضافة الى لون المرجان المتلألئ في المحيطات، وسحر الاشجار البرونزية عند غروب الشمس.

تسكن السنابل جميع التفاصيل، لتكرس فكرة أسطورة "الخصب" في المجموعة التي يجسد فيها المصمم زياد نكد اشراقة الحياة بنَسجها بتطريز مذهل، حيث تم تطريز أقمشة المجموعة الحريرية وتلك المصنوعة من "التول"، بسنابل ذهبية، كما أدخل جدائل صغيرة ضمن نسيج الاقمشة الهدلة تضفي سحراً على التطريز المبتكر العابق بسحر الأساطير الاغريقية.

في الواقع، يقدم المصمم زياد نكد المجموعة الجديدة لامرأة قوية، تختار اطلالة استثنائية، وفي الوقت نفسه معطاءة، تستقي إلهامها من السنبلة التي باتت رمزاً للبقاء الانساني والسلام.