فلسطينية تصمم سترات «لست حبيبتك» لمكافحة التحرش بالضفة الغربية

"مجلة جنى" تعتبر الفتاة الفلسطينية الأمريكية «ياسمين مجلي» أحد رواد مكافحة التحرش الجنسي في منطقة الشرق الأوسط، ورائدة في حملة «أنا أيضا - Me Too» التي تهدف لحماية المرأة من التحرش، وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وصممت الشابة الفلسطينية «ياسمين»، البالغة من العمر 21 عاما، ملابس نسائية مختلفة حملت شعار «لست حبيبتك - Not Your Habibti».

وأصبحت الشابة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا في منطقة الضفة الغربية، بمحاربة التحرش الجنسي، وإعلاء القضية لمكافحتها ومواجهة مرتكبيها.

وفي حديثها لصحيفة «الاندبندنت» البريطانية، تحدثت «ياسمين» عن بداية المشروع وهدفه، وقالت أنها انطلقت بالمشروع استجابة لتجربتها الشخصية مع التحرش في الشوارع.

وتابعت قائلة «إن ما أقوم به هو بدء حوار يخشاه الناس كثيرا».

وعن فكرة تصميم الثياب، قالت «ياسمين» بأن الفكرة راودتها أثناء دراستها الجامعية في كارولينا الشمالية، حيث طرزت سترة بعبارة «Not Your Habibti - لست حبيبتك» والتي تعكس بمزجها بين اللغتين، أصولها العربية، وقد نشرت صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2017 بمناسبة يوم المرأة العالمي، ما اجتذب انتباه وإعجاب الكثيرين من الرغبين في شراء السترة.

وأطلقت مشروعها «BabyFist - قبضة صغيرة»، الذي ينظم ورشات عمل في غزة والضفة الغربية لصنع قمصان وقبعات وسترات تحمل رسالات هادفة.

وأوضحت الصحيفة أنها باعت حتى الآن قرابة 500 قطعة، و70% من مبيعاتها كانت في المهجر.