الشابة الأردنية ندى مناع بين 20 شاباً لجائزة عالمية

"مجلة جنى" اختارت جائزة «هالت» العالمية، وهي أكبر منصة للرياديين في العالم، الشابة الأردنية ندى مناع ضمن أفضل ٢٠ «Campus Directors» على مستوى العالم عن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

جائزة هالت هي مسابقة مفتوحة للطلاب الجامعيين من طلبة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من مختلف أنحاء العالم. تتنافس الفرق في المسابقة علي إنشاء مشاريع ومؤسسات اجتماعية جديدة تهدف إلى معالجة أحد التحديات الاجتماعية. ويتلقى الفريق الفائز جائزة يبلغ قدرها مليون دولار أميركي رأس مال أساسيا لإطلاق شركتهم وتوسيع نطاق المشروع.

ومناع هي أصغر قيادية في جمعية» IEEE»، و هي منظمة عالمية غير ربحية من أجل تطوير وتعزيز التكنولوجيا المتعلقة بالمعلومات في العالم، توجد في أكثر من 160 دولة، ساهمت مناع من خلالها بتنظيم فريق واعٍ من المهندسات لتفعيل أهداف فرع المرأة في الهندسة العالمية بطرح ورش عمل للطلاب والطالبات بخاصة، في مجال الهندسة والتمكين والتنمية البشرية، اضافة الى انخراط المرأة المهندسة بسوق العمل والعمل على تغيير نظرة المجتمع للمهندسات وعمل نشاطات ترفيهية تخص المرأة.

مناع طالبة هندسة صناعية بجامعة العلوم والتكنولوجيا عملت كناشطة اجتماعية لمدة ٣ سنين بمجال الأعمال التطوعية بجميع أشكالها، كما شغلت منصب رئيسة فرع المرأة في الهندسة لمنظمة مهندسي الالكترونيات والكهرباء فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وعملت مناع مديرة للتسويق بمنظمة ايزيك فرع اربد، وشغلت منصب ممثلة الطلاب في الجامعات الأردنية لمنظمة مهندسي الالكترونيات والكهرباء الفرع الأردني، كما عملت متطوعة دائمة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وعملت نائبة رئيس المؤتمر الأردني للطلاب والمحترفين لمنظمة مهندسي الالكترونيات والكهرباء العالمية» للعام 2017؛ ومثلت مناع «سفيرة للأردن» في مؤتمر الشرق الأوسط للطلاب والمحترفين لمنظمة مهندسي الالكترونيات والكهرباء العالمية في تونس.

حاليا مناع واحدة من منظمي القمة العالمية للنساء في الهندسة في الريادة لعام ٢٠١٨ في تونس. كما مثلت الأردن بمؤتمر التطبيقات الصناعية العالمي لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات العالمية IEEE لعام ٢٠١٧ في اميركا.

ووفقا لصحيفة الرأي الأردنية تُرجع مناع نجاحها إلى دعم والدتها وتشجيعها المستمر لها، إضافة إلى اجتهادها الشخصي وشخصيتها القيادية، آملة أن تصبح المسؤولة عن كل ما يخص جمعية IEEE بجامعتها هذا العام، وأن تكمل دراستها بتفوق وتحصل على الكثير من الخبرات حتى تصل إلى منصب مرموق في المستقبل.