مبارك تفتتح مهرجان سينما المرأة العربية

"مجلة جنى" تفتتح النجمة الاردنية صبا مبارك، مهرجان “سينما المرأة العربية” بفيلمها الروائي الطويل “مسافر: حلب- إسطنبول”، الذي تنعقد فعالياته في الثاني من الشهر المقبل، بمدينتي مالمو وهلسينبورغ السويديتين. الفيلم بطولة وإنتاج صبا مبارك وإخراج أنداش هازيندار أوغلو، وتدور أحداثه حول رحلة فرار فتاتين سوريتين إلى تركيا بسبب الحرب، بصحبة لاجئين آخرين.
رئيس مهرجان “مالمو للسينما العربية” منظم المهرجان، محمد قبلاوي، أشار إلى أن فعاليات مهرجان “سينما المرأة العربية” تنطلق من مدينة هلسينبورغ في الثاني من الشهر المقبل؛ حيث يعرض الفيلم فور انتهاء الجمهور من الاستماع إلى الموسيقى العربية كما جرى عرف المهرجان، وفي اليوم التالي يعرض المهرجان عددا من أحدث وأهم الأفلام العربية الروائية والتسجيلية الطويلة والقصيرة. أما عروض مالمو فتنطلق في الثالث من الشهر نفسه.
وأضاف أن التواجد الاسكندنافي في الإنتاج المشترك سمة الأفلام المعروضة بدورة هذا العام من مهرجان “سينما المرأة العربية”، ففي فئة الأفلام الروائية الطويلة يعرض الفيلم المصري “زهرة الصبار” إخراج هالة القوصي بإنتاج مشترك بين الإمارات والنرويج، والفيلم التونسي “على كف عفريت” إخراج كوثر بن هنية بإنتاج مشترك بين فرنسا والسويد والنرويج ولبنان وسويسرا وألمانيا.