«النهضة» ترشح امرأة لرئاسة بلدية العاصمة تونس

"مجلة جنى" وضعت حركة النهضة التونسية، عضو مكتبها السياسي، «سعاد عبد الرحيم»، على رأس قائمتها الانتخابية للمنافسة على رئاسة بلدية العاصمة تونس.

وقال «محسن النوشي»، عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة، المكلف بالانتخابات والحكم المحلي، «قدمت سعاد عبد الرحيم، مرشحة حركة النهضة، لرئاسة بلدية تونس العاصمة، مساء أمس، ملف ترشح قائمتها لدى هيئة الانتخابات».

وأشار «النوشي»، الخميس، إلى أن «سعاد عضو المكتب السياسي للحركة، ورشحناها لرئاسة بلدية تونس»، معللا ذلك بقوله لـ«يكون للمرأة دور فعال، وأردناها رسالة قوية للمرأة».

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يرشح فيها حزب سياسي امرأة لمنصب رئيس بلدية العاصمة.

وسعاد عبد الرحيم (53 سنة)، كانت قيادية طلابية في الثمانينات، في الاتحاد العام التونسي للطلبة (اتحاد طلابي معارض لنظام بن علي) وفازت على رأس قائمة حركة النهضة بتونس العاصمة في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي (أكتوبر/ تشرين الثاني 2011)، والتحقت بالمكتب السياسي للنهضة في سبتمبر/أيلول 2016.

والشهر الجاري، رشحت حركة النهضة التونسية مواطن تونسي من أصل يهودي في إحدى القوائم التابعة للحركة في الانتخابات البلدية المقبلة، ما أثار مفاجأة في الوسط السياسي والشعبي التونسي، فيما استقبلته الأقلية اليهودية في البلاد بارتياح كبير.

ووفق بيانات رسمية يبلغ عدد سكان العاصمة 637 ألف و568 ساكن، ويتكوّن المجلس البلدي فيها من 60 عضواً وفق قانون الانتخابات.

وتجرى الانتخابات البلدية، في 6 مايو/ أيار القادم، في 350 دائرة بلدية (انتخابية).