الشيخة لطيفة : مشاركات كويتية في الاجتماعات الإقليمية بتونس لمناقشة أوضاع المرأة

بحث الاوضاع المأسوية للمرأة والأسرة في ظل الاضطرابات السياسية
استفادة الكويت من التجارب المعروضة في كافة المجالات لتمكين المرأة
تواجد المرأة الكويتية في الاجتماعات الاقليمية يدعم مكانتها دوليا

"مجلة جنى" قالت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح  أن الكويت ستشارك بفعالية في الاجتماع الاقليمي التحضيري للدورة (62) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ، واجتماعات لجنة المرأة العربية في دورتها الــ(37) التي تستضيفها الجمهورية التونسية تحت رعاية الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي خلال الفترة من 28 فبراير إلى أول مارس المقبل .

وأشارت الشيخة لطيفة الفهد في تصريح صحفي إلى أهمية مشاركة الكويت في هذه الاجتماعات للاستفادة من التجارب العالمية والعربية المتميزة في مجال  تمكين المرأة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتعزيز دورها في خدمة المجتمع .

وأوضحت أن الاجتماع الاقليمي التحضيري للدورة (62) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة يهدف إلى توحيد رؤى الدول العربية التي سيتم طرحها خلال اجتماعات اللجنة التي ستعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال الفترة من 12-23 مارس المقبل تحت شعار ( الفرص والتحديات ) .

وأضافت أن الاجتماع سيعرض الموضوعات والقضايا التي ستطرحها الوفود العربية خاصة في مجالات تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الريفية والعمل على النهوض بأوضاع المرأة على المستويين الوطني والاقليمي .

وأكدت الشيخة لطيفة الفهد على أهمية تواجد المرأة الكويتية في اجتماعات لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة لتدعيم مكانة الكويت في المحافل الدولية خاصة بعد اختيار الكويت لعضوية لجنة وضع المرأة وانتخابها لعضوية مجلس الأمن .

وتشارك الكويت سنويا بوفد رفيع المستوى من لجنة شؤون المرأة في فعاليات لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة حيث تطرح رؤيتها تجاه القضايا العالمية والاقليمية ، والتي تهم المرأة إضافة إلى عرض انجازات ومكتسبات المرأة الكويتية .

وأشارت الشيخة لطيفة الفهد إلى أن اجتماعات لجنة المرأة العربية في دورتها الــ(37) ستناقش العديد من القضايا الهامة حول تمكين المرأة العربية في المجال الاقتصادي والمشاركة السياسية للمرأة ومكافحة الارهاب إضافة إلى مناقشة أجندة التنمية المستدامة للمرأة 2030 .

وأضافت أن الدورة ستناقش الأوضاع المأساوية التي تعاني منها الأسرة والمرأة في المجتمعات العربية خاصة التي تشهد حروبا أهلية واضطرابات سياسية .

ويحضر هذه الاجتماعات التي تنظمها وزارة المرأة والأسرة والطفولة بالجمهورية التونسية بالتعاون مع الجامعة العربية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة ممثلون عن الوزارات المعنية في الدول العربية والبرلمانات العربية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها .