ميشيل أوباما تعقد صفقة حول مذكراتها بـ30 مليون دولار

"مجلة جنى" تستعد سيدة أميركا الأولى السابقة، ميشيل أوباما، لإصدار مذكراتهاضمن كتاب واحد في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، بعد تعاقدها مع دار بينجين راندوم هاوس للنشر، لتكون المسؤولة عن المذكرات من خلال صفقة تبلغ قيمتها 30 مليون دولار.

وبحسب مجلة بيبول الأميركية، فإن الكتاب سيصدر بعد أسبوع من انتخابات التجديد النصفي ل "الكونجرس الأميريكي " المقررة في 6 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم ويحمل اسم "Becoming".

وبعد أن نشرت ميشيل أوباما تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وصل الحجز على مذكراتها في أعلى قائمة ال 20 كتاباً بموقع "أمازون".

وأوضحت "بيبول" أن، مذكرات السيدات الأولى السابقات عادةَ ما تحقق مبيعات جيدة، والدليل على ذلك مذكرات لورا بوش، زوجة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن، التي حملت عنوان "كلام من القلب"، ومذكرات هيلاري كلينتون "التاريخ الحي" عن رحلتها في البيت الأبيض كسيدة أولى.

وتوقعت المجلة أن تكون مذكرات ميشيل أوباما حدثاً تجارياً وثقافياً رئيسياً، مضيفة أن كل مذكرات "السيدة الأولى" التي نشرت في القرنين 20 و 21 كانت ضمن قوائم الكتب الأكثر مبيعاً، متفوقة على مبيعات مذكرات أزواجهن من الرؤساء.

وكشفت ميشيل أوباما عن تفاصيل نشر مذكراتها المرتقبة، مؤكدة أنه ستتم ترجمة الكتاب الى 24 لغة، منها السويدية والعربية، ليكون التوزيع بجميع دول العالم، متوقعة أن تنال مذكراتها استحسان الجمهور في الولايات المتحدة الأميركية والخارج.

وذكرت المجلة أن ميشيل وباراك يخططان للتبرع بمعظم العائدات من نشر الكتب الخاصة بهما للجمعيات الخيرية، بما في ذلك "مؤسسة أوباما" وهناك احتمالات كبيرة بأن الكتب ستكون ناجحة وتفوق الأرقام القياسية.

ونشرت سيدة أميركا السابقة ميشيل أوباما، كتاباً واحداً عام 2012، عن العمل في الحديقة وأعمال البستنة، بينما نشر زوجها الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما كتابين قبل ذلك.