بالصور.. سيدات أعمال عجمان تزور مصر

"مجلة جنى" بحث وفد من مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان التعاون وتبادل الخبرات مع سيدات الأعمال في جمهورية مصر العربية بما يعزز مشاركتهن في المعارض المتخصصة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد برئاسة الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس المجلس الى جمهورية مصر العربية مؤخرا.. وضم الوفد موظفات وعضوات مجلس سيدات أعمال عجمان.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة حرص المجلس على تنفيذ خطتة الاستراتيجية للعام 2018 بتعزيز تعاونه الخارجي بما يعزز الخبرات والمعارف للعضوات.

وزار الوفد عدة مشاريع تنموية مصرية منها “قسطاس” و”كيان” كما اطلع على عدد من المشاريع اليدوية مثل تصميم وتنفيذ شنط جلدية وحفر على الخشب وأعمال الكورشيه والاكسسوارات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

والتقى الوفد خلال زيارته اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى يسى رئيسة الاتحاد التي أكدت أهمية تبادل الخبرات والأعمال الاستثمارية بين البلدين.. حضر اللقاء نخبة من صاحبات الاعمال المصريات.

وزار الوفد قرية تونس السياحية في محافظة الفيوم واطلع على ورش لصناعة الفخار والخزف والزجاج كما التقى باصحاب الورش وتباحث معهم حول آلية العمل وكيفية التسويق لتلك المنتجات والمشاركات الخارجية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أشادت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات اعمال عجمان بمدى الحرفية والتنوع في المنتجات الخاصة بسيدات الاعمال المصريات مؤكدة الدور الرائد التي تقدمه الجهات المعنية بدعم وتمكين المرأة من خلال توفير دراسات الجدوى وتنظيم ورش العمل التدريبية التخصصية لتمكين المرأة وتوجيهها لتنفيذ مشاريع رائده ومنتجات تنافسية.

وقالت ان مجلس سيدات اعمال عجمان استعرض خلال زيارته مصر أهم المبادرات والمشاريع والمعارض التي ينفذها على مدار العام بما يخدم سيدات الاعمال..

وقام الوفد بزيارة سفارة دولة الإمارات في القاهرة والتقى سعادة أحمد محمد بوشويرب نائب السفير والسيد علي أحمد الشحي الملحق الثقافي بالانابة.

ورحب نائب السفير بالوفد مؤكدا أهمية دور سيدات الاعمال في المجال الاقتصادي ونموه بما يساهمن به من مشاريع رائدة بجودة عالية مشددا على ضرورة دعم سيدات الأعمال بما يلبي تطلعاتهن وطموحاتهن.