رفع تمثيل السعوديات بمجلس جامعة الطائف

"مجلة جنى" بلغت نسبة تمثيل النساء في مجلس إدارة جامعة الطائف، غربي السعودية، 25% تقريبا، بعد أن ارتفع عدد عضوات المجلس إلى 6 من إجمالي الأعضاء البالغ عددهم 25 عضوا؛ ما يمنحهن تمثيلا وتأثيرا أكبر في صنع القرار، حسب صحيفة «عكاظ» السعودية.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الجامعة، الإثنين، صدور قرار وزير التعليم «أحمد العيسى» بالموافقة على ترشيحات مديرها «حسام زمان»، بتعيين وكيلة جديدة للجامعة لشؤون الطالبات، وتكليف عميدة للدراسات الجامعية، وتعيين عميدة لإحدى الكليات، إلى جانب صدور قرارات أخرى بتعيين 3 رئيسات أقسام في كليات مختلفة.

وشملت القرارات تعيين «إيمان سعد الزهراني» وكيلة للجامعة لشؤون الطالبات و«سارة جزاء العتيبي» لعمادة شؤون المكتبات، و«هيفاء النفيعي» للدراسات الجامعية، وتعيين «رنا غازي زيني» عميدة لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وبذلك باتت نسبة النساء في عضوية مجلس جامعة الطائف الأكبر على مستوى المملكة بعد جامعة «الأميرة نورة»  بالرياض ذات الطاقم النسوي الكامل.

وسابقا كان الرجال فقط يتم تعيينهم في السعودية في منصب العميد وما فوق في الجامعات التي تقدم خدمات التعليم للذكور والإناث بشكل مشترك.

يشار إلى أن الأسبوع الماضي شهد للمرة الأولى في تاريخ المملكة تعيين امرأة مُديرة لبنك خاص، بعد أسبوع واحد من تولي سيدة سعودية رئاسة مجلس إدارة شركة تدير البورصة السعودية.