“تعالي السيادة” عمل جديد يجمع الثلاثي جبران مع الفنان العالمي روجر ووترز

"مجلة جنى" أصدرت فرقة “الثلاثي جبران” أغنية جديدة  بعنوان “تعالي السيادة” بالتعاون مع الفنان العالمي الشهير “روجر ووترز”.

ويتخلل العمل الجديد قراءة الفنان ووترز لمقطع من قصيدة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش “خطبة الهندي الأحمر، ما قبل الأخيرة، أمام الرجل الأبيض”، مع موسيقى للثلاثي جبران، وتستمد القصيدة إلهامها من تجارب الأميركيين الأصليين، وتتحدث عن محو مجتمعات السكان الأصليين.

ويعد هذا التعاون ردا فنياً على إعلان الرئيس ترمب المثير للجدل الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس، ما يزيد من تعرض الفلسطينيين الذين يتم دفعهم خارج مدينتهم التاريخية إلى الخطر.

وتم تسجيل العمل في ستوديو فيربير في باريس وفي استوديوهات “ابي روود” في لندن، وتم إطلاق الفيديو الخاص بالعمل الفني الذي يتوفر على منصات وسائل الاعلام الاجتماعية من إخراج عدنان جبران وإنتاج الثلاثي جبران.

وفيما يتعلق بالإلهام للأغنية يقول ووترز: “لقد تعاونت أنا والثلاثي جبران لأداء مقتطف من قصيدة ملحمية قام بها الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش ويروي الكليب آخر خطاب للأميركيين الأصليين للرجل الأبيض، لكنه يتحدث أيضاً عن فلسطين المحبوبة لدرويش، وشعبها الأصلي، في الواقع، لجميع ضحايا الاستعمار الاستيطاني في كل مكان”.

ويأتي طرح كليب “تعالي السيادة” مع مرور 70 عاما على النكبة، عندما تم طرد الشعب الفلسطيني من ديارهم عام 1948، واليوم ما زال الفلسطينيون المقيمون في القدس وداخل أراضي الـ48 يجبرون على ترك أراضيهم لبناء المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية على أراضيهم.

ورداً على مثل هذه التغييرات على الأرض يرى الثلاثي جبران “لقد كنا نقوم بجولة في العالم على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية، ونأخذ معنا – من مدينة إلى مدينة – جزءا من فلسطين، وإننا نكرم نضال الشعوب الأصلية في جميع أنحاء العالم، ومن خلال فننا نؤكد أن العلاقة بين الناس والثقافة ووطنهم ستبقى إلى الأبد”.