مزارعة تركية تؤلف 9 كتب وتصمم مواقع الإنترنت

باعت بقرة لتشتري «لاب توب»

"مجلة جنى" تمكنت امرأة تركية من تحقيق مثال في القدرة على تحقيق الذات وممارسة مختلف الوظائف، مادامت تتمتع بالخبرة والشغف في تأديتها، حتى وإن كانت على شهادتها الابتدائية فقط، وتعيش كـ «مزارعة بسيطة».

وبحسب صحيفة «ترك برس»، تمكنت السيدة التركية «خديجة»، البالغة من العمر 58 عاما، لم تكمل دراستها المدرسية، فقط أنهت الابتدائية، ولكنها حققت المستحيل، وهي تعيش في بلدة دورتيول في ولاية هطاي جنوبي تركيا، وتعمل مع عائلتها في الزراعة منذ صغرها.

وتشير الصحيفة إلى أن «خديجة بيكوز» شغوفة باﻷدب والكتابة كثيرا، وتمارس هوايتها بالقراءة والمطالعة وخاصة الكتب الأدبية.

وفي عام 2008، باعت «خديجة بيكوز» بقرة من الأبقار التي تربيها عائلتها، واشترت أول جهاز حاسوب لتستطيع توثيق وكتابة إبداعاتها اﻷدبية، فنافست الأدباء والكتاب في إبداعها العلمي واﻷدبي، وألفت منذ ذلك الحين 9 كتب، كما اهتمت بكتابة الشعر معتمدة على جهودها الذاتية في اكتساب العلم والمعرفة.

ولم تكتف «خديجة» بالتأليف، بل تطرقت أيضا لمجال تصميم المواقع اﻹلكترونية، حيث تقول إنها هواية تمارسها إلى جانب أحد أبنائها الذي يمتلك مقهى للإنترنت.

وتشير السيدة التركية إلى أنها صممت مواقع فنية وأدبية على شبكة الإنترنت، وتؤكد أن حبها للتصميم لا يقل عن حبها للكتابة والمطالعة اﻷدبية.

وعن طموحاتها المستقبلية، تقول «خديجة» إنها عملت في الماضي في كتابة «السيناريو» لذلك تطمح في يوم من اﻷيام إلى إنتاج فيلم يجسد كتاباتها.