الشيخة هند القاسمي: التسويق هو مفتاح النجاح لأي مشروع تجاري

"مجلة جنى" ينظم مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، ورشة عمل بعنوان «التميز في التسويق»، بهدف تزويد سيدات ورائدات الأعمال بالمعرفة اللازمة حول آليات واستراتيجيات التسويق الناجحة، ولمساعدتهن على تطوير وتوسيع أعمالهن ومشاريعهن الخاصة، بما يضمن نجاحهن في مجال ريادة الأعمال، ويعزز مساهمتهنّ الفاعلة بمسيرة التنمية الاقتصادية في المجتمع.
يأتي تنظيم الورشة، التي من المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، في مركز كولاج للمواهب التابع لنادي سيدات الشارقة، في إطار سلسلة البرامج والورش التدريبية التي يقدمها المجلس لسيدات ورائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الناشئة، بهدف تحقيق الغاية السامية المتمثلة في تمكين المرأة اقتصادياً، ومساعدتها على دخول سوق الأعمال بخبرات وقدرات متميزة.
وتتناول الورشة، التي تقدمها دانة فيصل مدوه، خبيرة العلاقات العامة والتسويق الاستراتيجي، ومؤسس شركة 2211 للعلاقات العامة والتسويق، شرح الأسس المتبعة في مجال تطوير استراتيجيات التسويق الصحيحة، وطرق الترويج الناجح للعلامة التجارية، بما يسمح بدخول الأسواق والوصول إلى مكانة اقتصادية مرموقة.
وأكَدت الشيخة هند القاسمي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة، أهمية التسويق الناجح في إبراز الميزات التنافسية في أي عمل أو مشروع تجاري، مشيرةً إلى الدور الريادي الذي يقوم به المجلس في توفير أفضل الممارسات لسيدات الأعمال في الإمارة.
وقالت الشيخة هند القاسمي: «التسويق هو مفتاح النجاح لأي مشروع تجاري، حيث تسهم استراتيجيات التسويق الصحيحة في خلق وعي متقدم لدى الجمهور حول الخدمات والمنتجات، ما يتيح الفرصة لتوسيع الأعمال ونجاحها، ولا يمكن تقديم أي منتج للأسواق بدون خطة تسويقية ناجحة قادرة على إيصال المشروع لأكبر شريحة ممكنة من المستهلكين، فالتسويق هو بوابة العبور الوحيدة والأمثل للأسواق المستهدفة».
وأضافت: «ستتعرف سيدات الأعمال المشاركات في الورشة على الخطوات التفصيلية الواجب اتباعها في سبيل تطوير وتطبيق استراتيجية تسويق فاعلة، بداية من وضع خطة الأعمال، مروراً بتصميم وبناء صورة ومضمون العلامة التجارية المناسبة، وتحديد مختلف قطاعات السوق المستهدفة واحتياجاتها، انتهاءً بالطرق التي يمكن من خلال تأسيس علامة تجارية مثلى ليتسنى إيصالها إلى الجمهور المستهدف، ما يسهم في توسعة نطاق حضورها في الأسواق بشكل فاعل».
وثمّنت الشيخة هند القاسمي الجهود التي يبذلها مجلس سيدات أعمال الشارقة في إطار استراتيجيته الرامية لدعم وتمكين المرأة مهنياً واقتصادياً، وتوفير أفضل البرامج التدريبية لهنّ وتوجيههن نحو كيفية بناء علاماتهن التجارية على النحو الذي يتيح لهن تطوير وتنمية أعمالهن، لافتةً إلى أن الورشة إضافة كبيرة ستسهم في تعزيز تجارب سيدات الأعمال المشاركات على نطاق واسع.