بالصور.. انطلاق مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال بالبحرين

"مجلة جنى" انطلقت فعاليات مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الأول بمشاركة عدد من المراكز الحاضنة للأعمال بدول المجلس التعاون الخليجي.
وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة أسامه العريض في كلمة له في افتتاح المؤتمر ان الوزارة تصب جهودها الاستراتيجية لتسهيل بيئة الأعمال الداعمة لرواد الأعمال والمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة سعيا لتحقيق الأهداف السامية للرؤية الاقتصادية 2030.
وأوضح أن حاضنات ومسرعات الأعمال أصبحت مدرسة الأعمال الجديدة بما تقدمه من برامج تدريبية شاملة حول الجوانب الإدارية والتسويقية والمالية والاقتصادية بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والإرشادات المتعلقة بالعمليات والتخطيط المالي.
وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه حاضنات ومسرعات الأعمال في دعم جيل جديد من رواد الأعمال في تحويل طموحاتهم إلى مشروعات حقيقية من خلال إرساء خطة عمل متكاملة تهم كل الجوانب التي تخص المشروع
من جانبه أكد رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحمد السلوم حرص الجمعية على تنظيم مثل هذه الفعاليات انطلاقا من اهتمامها على تطبيق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 التي يأتي من خلالها الانتقال من اقتصاد قائم على الثروة النفطية إلى اقتصاد منتج متنوع قادر على المنافسة عالميا.
وقال ان المؤتمر خطوة مهمة لتبادل ‏الأفكار في سبيل تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال قطاع الحاضنات والتشجيع على ريادة الأعمال لايجاد فرص حقيقية أمام النمو التجاري وتنمية الاقتصاد الوطني.
ويشارك في المؤتمر ممثلون عن مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من خلال برنامج (بادر) لحاضنات التقنية بالسعودية وكذلك من شركة (كيوبيكال سيرفيسز) بدولة الكويت.

ويسلط المؤتمر الضوء على أبرز قصص النجاح التي تطورت الى مشروعات تجارية بالإضافة إلى التعرف على قصص المشروعات المتعثرة والوقوف على الدروس المستفادة منها،ويعد المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الأفكار من أجل تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتسليط الضوء على دور الحاضنات في دعم وتشجيع رواد الأعمال وتهيئة البيئة المناسبة للانطلاق وتنمية الاقتصاد الوطني.