للمرة الأولى.. السعودية تشهد انطلاق فعاليات أسبوع «الموضة العربي»

"مجلة جنى" انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، الإثنين، فعاليات أسبوع «الموضة العربي»، الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وتأتي استضافة الرياض لهذا الحدث، الذي كان ينظم عادة في دبي بالإمارات، بعد افتتاح المكتب الإقليمي لـ«مجلس الأزياء العربي» في العاصمة السعودية، وتعيين الأميرة «نورة بنت فيصل آل سعود»، رئيسا شرفيا له.

وفي وقت سابق، أعلن المجلس عبر صفحته على «فيسبوك»، أن الدورة المقبلة لأسبوع «الموضة» العربي، ستكون في الرياض بين 26 و31 مارس/آذار 2018، تليها دورة أخرى في دبي بين 9 و12 مايو/أيار المقبل، كما ستنظم دورة إضافية في الرياض، بين 23 و27 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في مجمع «أبكس» للمؤتمرات والمعارض.

و«أسبوع الموضة العربي» يشكل المنصة الوحيدة عالميا لعرض تصاميم «الكوتور الجاهزة» (ريدي كوتور)، وهو نمط من الأزياء قدمه للمرة الأولى عام 2014 «مجلس الأزياء العربي» الذي يضم ممثلين عن الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

ويجمع هذا النمط التصميمي ما بين الأزياء الجاهزة والأزياء الراقية، ويركز على ملابس مصممة ومنفذة بمعايير الأزياء الراقية على أن تتوافر في الأسواق وبمقاسات مختلفة، ولاقى ذلك رواجا لدى السيدات العربيات الباحثات عن الأناقة.