للمرة الأولى.. الأوبرا المصرية تقدم عروضا في السعودية

"مجلة جنى" تحيي فرقة دار الأوبرا المصرية، نهاية الشهر الجاري، حفلا موسيقيا في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

ويقام الحفل يومي 25 و26 أبريل/نيسان الجاري، بمشاركة أكثر من 45 فنانا وعازفا، يقدمون من خلاله «روائع من الفن المصري الموسيقي الأصيل»، بحسب صحيفة «سبق» السعودية.

وأوضح المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي، «محمد السيف» إن «الحفل الموسيقي الأول لدار الأوبرا المصرية في المملكة العربية السعودية، يأتي في إطار توثيق العلاقة السعودية المصرية، والتنسيق الثقافي والفني بين البلدين، وتأكيدا على دورهما المحوري في إحياء الفن والموسيقى، في أوساط الشعوب المحبة للموسيقى والفن الأصيل».

وصرح «السيف»، بأن «الحفل سيكون متاحا للجميع، وسيشهد على تقديم أعمال للفنانين المصريين، محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم».

وذكر أن «العرض سيصاحبه عدد من الفعاليات، التي ستقدمها نخبة من مواهب الجالية المصرية المقيمة في السعودية، من فرقة التخت الشرقي، وفرقة الفنون الشعبية المصرية، ومعرض للصور الفوتوغرافية».

ويعقد الحفل برعاية وزير الثقافة والإعلام السعودي، «عواد بن صالح العواد»، فيما ستحضره وزيرة الثقافة المصرية، «إيناس عبد الدايم».

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت هيئة الترفيه السعودية عن البدء في إنشاء دارا للأوبرا في السعودية، بالإضافة إلى استثمار السعودية 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على أن يتم جمع هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص.