الصبيح في مؤتمر العمل العربي : تكريمي تكريم لكل امرأة عربية

"مجلة جنى" أكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ضرورة تحقيق التكامل العربي في مجال العمل بما يصب في مصلحة الشعوب العربية.
جاء ذلك في تصريح لها على هامش تكريمها بالجلسة الافتتاحية للدورة ال45 لمؤتمر العمل العربي.
وقالت الصبيح ان ما يميز المؤتمر هو انه يجمع بين أطراف الانتاج الثلاثة وهي العمال واصحاب العمل والحكومات ومن خلاله يمكن تسليط الضوء على المشكلات والحلول والايجابيات والانجازات “ومتى اتفقت هذه الاطراف على انجاز امر ما كان الانجاز حقيقيا
واعربت عن الامل في ان يحقق المؤتمر والمشاركون فيه انجازات يلمسها الشعب العربي اجمع ومنها بعض بنود التنمية المستدامة التي تلتصق بشكل وثيق بوزراء العمل او بمنظمة العمل العربية.
وقالت “اتمنى ان تستطيع لقاءات المؤتمر المتخصصة ان تسلط الضوء على بعض المشكلات” مشيرة الى مناقشة تقرير مدير عام منظمة العمل حول (ديناميكية اسواق العمل ، التحولات ومسارات التقدم.
وطالبت القائمين على منظمة العمل العربي بأن تكون الانجازات واضحة للعيان ويلمسها اي شعب عربي مشيرة الى ان الاجتماع يأتي دوريا في شهر ابريل من كل عام “للتجهيز لاجتماعات منظمة العمل الدولية ونحن لا نريد الا ان نكون متحدين امام دول العالم”
وشددت على ضرورة تحقيق التكامل العربي في مجال العمال وتوفير فرص العمل “لأن ذلك من شأنه أن ينعكس ايجابا على حياة الشعوب وحقوق الانسان.”
واكدت اهمية ان “نجتمع مع بعضنا البعض وان نتلمس احتياجات الشعوب العربية الاخرى وان نقدم الحلول بما هو بمقدورنا.
واشارت الى ان التكامل في المحافل الدولية من شانه تسليط الضوء على الحقوق المنتهكة “لأخوتنا الفلسطينيين لا سيما اننا كلنا اعضاء في منظمات دولية مختصة بالعمل او بحقوق الانسان.
وعن التكريم الذي حظيت به الوزيرة الصبيح قالت “هو تكريم للمرأة العربية وتنفيذا لما جاء في أحد بنود التنمية المستدامة بشأن المساواة بين المرأة والرجل
واضافت “نريد ان نثبت اننا في العالم العربي نقدر أي امرأة ناجحة ونفتح لها المجال
واكدت ان المرأة في دولة الكويت تحظى بكل الرعاية والتقدير والمجال مفتوح لها في كل الاعمال والمناصب” لا سيما ان كانت ذات كفاءة او شهادة عليا.
واختتمت الصبيح تصريحها بالقول ان “تكريمي هو تكريم لكل امرأة عربية استطاعت ان تترأس مؤتمرا عربيا” في اشارة الى ترؤسها الدورة الماضية لمؤتمر العمل العربي.
كما كرم المؤتمر كلا من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزير القوى العاملة المصري محمد سعفان ممثل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس ادارة منظمة العمل العربية وزير العمل والشؤون الاجتماعية بجمهورية العراق المهندس محمد السوداني بالاضافة الى وزير العمل والتأهيل بدولة ليبيا رئيس الدورة ال45 لمؤتمر العمل العربي الدكتور المهدي الأمين.