"ايه كوايت بلايس" يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

مجلة جنى - احتل فيلم الرعب التشويقي "ايه كوايت بلايس" الذي يتضمن حوارات تمتد على ثلاث دقائق فقط، صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية محققاً 50 مليون دولار، على ما أظهرت أرقام موقتة لشركة "اكزيبتر ريليشنز" المتخصصة.

وقد حقق الفيلم، وهو من إنتاج شركة "باراماونت" ثاني أفضل آداء في أسبوعه الأول، خلال السنة الحالية وراء "بلاك بانثر" من إنتاج "ديزني/مارفل". ويتمحور الفيلم على كائنات ملتهمة للبشر تجتاح الأرض وهي عاجزة عن الرؤية لكن يمكنها أن تلاحق ضحاياها من خلال الأصوات الصادرة عنهم. وقد نال الفيلم استحساناً كبيراً لدى النقاد وحقق علامة 97% عبر موقع "روتن تومايتوز" المتخصص.

وتراجع متصدر الأسبوع الماضي فيلم "ريدي بلاير وان" من إخراج ستيفن سبيلبرغ الى المرتبة الثانية محققاً 25.1 مليوناً. ويتناول الفيلم الخيالي العلمي، وهو من إنتاج "وارنر براذيرز" قصة مراهق يجد نفسه داخل عالم افتراضي يزخر بالمغامرات والخطر سنة 2045.

وحل في المرتبة الثالثة فيلم جديد آخر من إنتاج "يونيفرسال" هو "بلوكرز" محققاً 21.4 مليون دولار. وهو فيلم كوميدي من بطولة جون سينا وليسلي مان.

وبعد ثمانية أسابيع على بدء عرضه استمر "بلاك بانثر" في تحقيق نتائج جيدة مسجلاً 8.4 ملايين دولار في المركز الرابع. وبلغ مجموع إيراداته في الولايات المتحدة وكندا 665 مليون دولار، وهو فيلم الأبطال الخارقين الذي حقق أفضل العائدات حتى الآن في تاريخ الولايات المتحدة.

وفي المركز الخامس حل فيلم "آي كان أونلي ايماجن" الذي يروي مغامرات فرقة روك مسيحية محققاً 8.4 ملايين دولار. وقد بلغت إيرادات الفيلم حتى الان في أمريكا الشمالية 69 مليون دولار في حين أنه كلف سبعة ملايين فقط.

وتراجع "تايلر بيريز اكريموني" من المركز الثاني الأسبوع الماضي إلى المركز السادس هذا الأسبوع محققاً 8.1 ملايين دولار، وهو يتمحور على زوجة تتملكها رغبة جامحة في الانتقام.

أما المرتبة السابعة كانت من نصيب "تشاباكويديك" الذي حقق عائدات قدرها 6.2 مليون دولار وتلاه في المرتبة الثامنة "شرلوك نومز" مع 5.6 ملايين دولار. ويحقق التحري الانكليزي الشهير مع مساعده الطبيب واتسون في الفيلم بشأن اختفاء كائنات تعرف بأقزام الحديقة.

واحتل فيلم "باسيفيك ريم: ابرايزينغ" المركز التاسع بعدما كان متصدراً قبل أسبوعين مع 4.9 ملايين دولار. ويتضمن الفيلم معارك بين روبوتات مسيرة على يد بشر ومخلوقات فضائية تهدد بإبادة البشرية.

وأتى في المرتبة العاشرة فيلم "آيل اوف دوغز" محققاً إيرادات قدرها 4.6 ملايين دولار.