إیران تدعو لتوسيع مشاركة اللاعبات المسلمات بالمسابقات الریاضیة

"مجلة جنى" دعا النائب الأول للرئيس الإيراني «إسحاق جهانغيري»، إلى توسيع مشاركة اللاعبات المسلمات بالاستحقاقات الریاضیة، مشيرا إلى أهمية الریاضة النسویة.

وقال «جهانغيري»، خلال استقباله أمس الإثنین، في طهران رئیس المجلس الأولمبي الآسیوي الشیخ «أحمد الفهد الصباح»، إنه یتعین الاستفادة من الریاضة لبناء الوحدة والصداقة بین الدول، وهذه المسؤولیة تقع على عاتق المجلس الأولمبي الآسیوي.

وأضاف أن المجلس الأولمبي الآسیوي یتولى مهمة دعم السلام والتضامن بین الشعوب الآسیویة ویجب أن یسعى أكثر فأكثر في هذا المجال، خاصة في منطقة غرب آسیا، بحسب وكالة «فارس».

وأشار «جهانغیری» إلى تعاون الحكومة الإیرانیة الجید مع اللجنة الأولمبیة وتخصیص الموارد المالیة لتطویر الریاضة في البلاد، مبينا أن إیران لدیها تعاون شامل مع المحافل الریاضیة الدولیة كالمجلس الأولمبي الآسیوي، وعلى الصعید الوطني، سعینا إلى تعمیم الریاضة العامة والبطولات في كافة أرجاء البلاد.

من جانبه أكد رئیس المجلس الأولمبي الآسیوي، أن الظروف مهیأة لعودة الریاضة الإیرانیة إلى عهدها من الانتصارات، وهذا الأمر مرهون بالسیاسات الصائبة للحكومة واللجنة الأولمبیة الإیرانیة.

وأشار إلى أن الهدف الأهم للمجلس الأولمبي الآسیوي، هو حفظ ودعم السلام والصداقة والتعاون في هذه القارة، وقال إنه رغم الخلافات السیاسیة بین الدول، لكن النشاطات الریاضیة تجري وعلى أعلى المستویات ونأمل في ظل هذه النشاطات، بلوغ الأهداف الشاملة للمسابقات الأولمبیة.

ورحب رئیس المجلس الأولمبي الآسیوي، بوجهات نظر إيران في مجال ریاضة السیدات المسلمات، وقال إن الریاضة النسویة، أحد أهم المواضیع المدرجة على جدول أعمال المجلس.