«بنزين» يحظى بجائزة «العمل المتكامل» في مهرجان السينما التونسية

"مجلة جنى" حظي الفيلم الروائي «بنزين» لمخرجته «سارة العبيدي»، بجائزة العمل الأول في اختتام الدورة الأولى لمهرجان السينما التونسية فيما أسندت جائزة أفضل فيلم وثائقي لشريط «زينب تكره الثلج» للمخرجة «كوثر بن هنية».

وانطلق المهرجان الذي احتضنته مدينة الثقافة يوم 30 أبريل/نيسان الماضي بمشاركة 25 فيلما طويلا روائيا ووثائقيا من إنتاج عامي 2016 و2017.

وتنظم المهرجان جمعية مخرجي الأفلام التونسية المستقلة، بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية وبالتعاون مع المركز الوطني للسينما والصورة الحكومية. 

وأسندت جائزة أفضل إنتاج للمنتجين «حبيب عطية» و«نديم شيخ روحو» عن فيلم «كف عفريت».

كما فازت الممثلة «ريم بن مسعود» بجائزة أفضل دور نسائي عن فيلم «نحبك هادي»، فيما نال الممثل «مجد مستورة» على جائزة أفضل دور رجالي.

وأحرز فيلم «نحبك هادي» على جائزتين وهما أفضل سيناريو وأحسن رؤية فنية، فيما حصد فيلم «آخر واحد فينا» لـ«علاء الدين سليم» 6 جوائز هي: «أحسن موسيقى تصويرية وأحسن صوت وأحسن صورة ومونتاج وأفضل ملابس وأفضل ديكور».

أما جائزة أفضل دور ثانوي رجالي فاز به الممثل «أمين حمزاوي» عن فيلم «شرش»، فيما أسندت جائزة أفضل دور ثانوي نسائي للممثلة «أنيسة داوود» عن فيلم «كف عفريت»، فيما جاءت جائزة أحسن وجه واعد نسائي من نصيب الممثلة «سندس بلحسن» عن فيلم «بنزين».

وخلال كلمة ألقاها، قال مدير المهرجان «مختار العجيمي» إن «هذا المهرجان يعتبر مناسبة مهمة للاحتفاء بالسينما التونسية والسينمائيين التونسيين الذين قدموا الكثير لدعم الثقافة في تونس من خلال أعمالهم المتميزة»، وتابع أن «لجنة تحكيم المهرجان أسندت 17 جائزة مالية بطريقة شفافة».

وقد خصصت 17 جائزة مالية لإسنادها للمتوجين في هذه الدورة وتبلغ قيمتها الجملية المرصودة 167 ألف دينار، بما يعادل 68 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى جائزة المهرجان «العصفور الذهبي» لعميد النحاتين في تونس «الهادي السلمي».